الرياضة

باير ليفركوزن يتوج بطلا للدوري الألماني بدون هزيمة

أنهى باير ليفركوزن موسم الدوري الألماني 2023/24 بسجل غير مهزوم بعد رؤية أوغسبورغ 2-1 في اليوم الأخير من الحملة.

أنهى بطل الدوري تشابي ألونسو 17 نقطة بفارق شتوتغارت صاحب المركز الثاني، الذي تجاوز بايرن ميونيخ في يوم نهائي دراماتيكي شهد سقوط فريق توماس توشيل 4-2 أمام هوفنهايم.

حقق ليفركوزن، الذي سخر منه بشكل روتيني لتاريخه في الخروج، 28 فوزا وستة تعادلات من 34 مباراة، وسجل 89 هدفا واستلم 24 هدفا فقط في هذه العملية.

لم تنته المتعة بعد بالنسبة لليفركوزن، الذين يبحثون عن ثلاثة أثر غير مهزومة يمكن أن تسفر عن مجد DFB Pokal وEuropa League.

يواجه فريق ألونسو أتالانتا في النهائي الأوروبي في 22 مايو، قبل أن يعود إلى العمل المحلي بنهائي الكأس ضد كايزرسلاوترن – مباراتان سيدخلهما ليفركوزن كمفضلين ثقيلين للخروج منتصرا.

بعد أن رأى ألونسو ملتزما بالفعل بالبقاء في النادي بعد هذا الصيف، سيتحول تركيز ليفركوزن قريبا إلى الاحتفاظ بأفضل لاعبيه، وكثير منهم يحظى بالإعجاب في جميع أنحاء أوروبا.

يعد مهاجمة لاعب خط الوسط فلوريان فيرتز هدفا كبيرا لأمثال مانشستر سيتي وريال مدريد، في حين اجتذب الظهير الأيمن جيريمي فريمبونغ أيضا اهتماما كبيرا من فرق مثل مانشستر يونايتد.

يتضمن عقد فريمبونغ شرط الإفراج بقيمة 40 مليون يورو وهو نشط فقط هذا الصيف. تشير التقارير إلى أنه لا يمكن تشغيل هذا إلا قبل بدء البطولة الأوروبية الشهر المقبل.

في الدفاع، يدخل جوناثان تاه الأشهر الاثني عشر الأخيرة من عقده وسيتم بيعه إذا تعذر العثور على اتفاق بشأن التمديد، في حين سيتعين اتخاذ قرار بشأن المقرض من بايرن ميونيخ جوزيب ستانيسيتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى