الرياضة

مانشستر سيتي يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه ويحقق إنجازا تاريخيا غير مسبوق بالتتويج للمرة الرابعة على التوالي

ابحر مانشستر سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الرابع على التوالي بفوزه 3-1 على وست هام يونايتد في ملعب الاتحاد.

احتاج فيل فودين، الذي تم التصويت عليه للاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز ولاعب كرة القدم في FWA لهذا العام في الأسابيع الأخيرة، إلى أقل من دقيقتين للحصول على السيتي إلى الأمام، مما أدى إلى بذل جهد رائع بعد تمثال ألفونس أريولا.

كان اللاعب البالغ من العمر 23 عاما في ذلك مرة أخرى بعد علامة ربع الساعة مباشرة، متشبكا بتراجع جيريمي دوكو الدقيق للاكتساح في الزاوية السفلية، ولكن أي آمال في أن يهرب سيتي بالأشياء في النصف الأول توقفت فجأة بسبب ركلة محمد كودوس العلوية الرائعة.

لم تنزعج المدينة في نهاية المطاف من الاضطراب القصير للواجبات العادية، وسجلت الثلث قبل علامة الساعة مباشرة من خلال رودري المترونومي – ختم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز السادس لغوارديولا في هذه العملية.

كيف تكشفت اللعبة؟

عرف سيتي التوجه إلى المباراة أن النصر في اليوم الأخير سيفوز باللقب، بغض النظر عن نتيجة صدام آرسنال مع إيفرتون في شمال لندن.

أجرى بيب جوارديولا تغييرا واحدا من الفوز في منتصف الأسبوع على توتنهام هوتسبير – استدعى دوكو التشكيلة الأساسية بدلا من ماتيو كوفاسيتش – ولكن فودين المولود في ستوكبورت هو الذي كان في المقدمة والوسط بعد 78 ثانية فقط من اللعب.

فشل وست هام في تطهير خطوطهم حيث كان سيتي يتطلع إلى التقدم إلى منطقة الجزاء، حيث حول برناردو سيلفا في نهاية المطاف الكرة إلى طريق فودن. أسقط كتفه على الفور، مستفيدا من وقوف وست هام عنه، وصعد محركا لا يمكن إيقافه بالقدم اليسرى عاليا في شبكة أريولا.

لقد كانت ضربة رائعة من فودن، والتي أرسلت الدعم المنزلي بشكل مفهوم، وكانت أحدث مثال على قدرته على التسليم في اللحظات الكبيرة للمدينة.

اقترب دوكو من إضافة ثانية، مما أجبر أريولا على حفظ أطراف الأصابع، قبل أن يتحول إلى مزود لفودن مع 18 دقيقة فقط على مدار الساعة. تم التمسك بالتخفيض الدقيق للبلجيكي من قبل صانع الألعاب الإنجليزي المتقدم، الذي سلم هدفه التاسع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بإنهاء مؤلف لأول مرة.

في تلك المرحلة، بدا الأمر كما لو أن سيتي سيضرب اللقب – كان ويست هام يمتلك 18٪ فقط في أول 30 دقيقة وسمح للجانب المضيف 13 تسديدة على هدف أريولا و 28 لمسة في منطقة الجزاء.

أرسل ويست هام علامة تحذير إلى سيتي حول قدرتهم على العداد، حيث أجبر كودوس إنقاذا ذكيا من ستيفان أورتيغا، ولكن القليل منهم كانوا يتوقعون رؤية الغاني يحطمون المنزل ركلة علوية هائلة قبل ثلاث دقائق من الفاصل الزمني.

قررت VAR أنها لم تكن كرة يد حيث تأرجح جيمس وارد-بروس زاوية خطيرة في صندوق المدينة، وقفز كودوس بهلوانية لخفض العجز، مما أثار غضب غوارديولا الغاضب.

في أسلوب الأبطال الحقيقي على الرغم من ذلك، وضع سيتي خيبة الأمل من التنازل خلفهم للعودة على الفور إلى القدم الأمامية. أطلق كل من كيفن دي بروين وفودن النار على نطاق واسع قبل أن يضع برناردو الكرة على رودري مع مرور 59 دقيقة، وبذل الإسباني جهدا على بعد 20 ياردة من اليد اليسرى اليائسة من أريولا.

لم يقدم وست هام تهديدا بعد ذلك، باستثناء أن يكون توماس سوك قد استبعد هدفا لكرة اليد الأكثر وضوحا في الموسم، وحقق سيتي التاج الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز – وهي المرة الأولى التي يتم فيها تحقيق ذلك منذ بداية المسابقة في عام 1992.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى