الأخبار

الجيش يسقط مسيرتين بالقرب من الفاو

تمكنت المضادات الأرضية بقيادة منطقه الفاو العسكرية التابعة للجيش السوداني بولاية القضارف شرقي البلاد، من اسقاط مسيرتين، الإثنين، أطلقتهما قوات الدعم السريع، بينما بدأ الجيش في قصف مواقع القوات بالمدفعية الثقيلة داخل القرية 40 بولاية الجزيرة.

وبحسب مصادر فأن المسيرات أطلقتها قوات الدعم السريع من اتجاه منطقة حفيرة، نحو 7 كيلومترات غرب الخياري الفاصلة بين ولايتي القضارف والجزيرة.

وكانت احدى المسيرات تسير وفق مخطط يستهدف قيادة المنطقة العسكرية الشرقية بمدينة الفاو شرقي السودان بولاية القضارف وتم اسقاط المسيرة الثانية عن طريق المضادات الأرضية في القرية 18 بالقرب من الطريق القومي.

وعلى إثر ذلك أفاد مراسل سودان تربيون بأن الجيش السوداني قصف بالمدفعية الثقيلة من الفاو والخياري مواقع الدعم السريع بالقرية 40 بولاية الجزيرة.

وطبقا للمراسل فإن هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها مدفعية الجيش بولاية القضارف تمركزات الدعم السريع داخل ولاية الجزيرة التي سيطر عليها الدعم السريع منذ ديسمبر الماضي.

وتشهد منطقة الخياري ومحور الفاو اشتباكات عسكرية من حين لآخر بين قوات الدعم السريع من جهة والقوات المسلحة التي تصدت لهجوم نفذته الدعم السريع بالمدفعية الثقيلة من منطقة حفيرة استهدف دفاعات متحرك الفاو التابع للجيش في منطقة الخياري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى