الأخبار

حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل يعتذر عن مؤتمر ” تقدم “

أكد الناطق الرسمى لحزب البعث العربى الاشتراكى “الأصل” ،المهندس عادل خلف الله، أن  الحزب اعتذر لتنسيقية القوى الديمقراطية والمدنية “تقدم” عن تلبية دعوتها  للحضور والمشاركة في مؤتمرها المزمع انعقاده فى العاصمة الاثيوبية فى 26-29 مايو الجاري.

وعزا الحزب اعتذاره عن حضور المؤتمر لأنه ليس جزءً من تنسيقية تقدم.

وأكدت الرسالة التي أرسلتها قيادة الحزب لتنسيقية تقدم أن الحزب سيواصل جهده  لحشد أوسع إرادة وطنية في إطار الجبهة الشعبية العريضة للديمقراطية والتغيير، وفق الرؤية والبرنامج الذي بادر الحزب بطرحه على القوى السياسية والاجتماعية لوقف الحرب ومجابهة إفرازاتها.

وأكد الحزب على مواصلة النضال لتحقيق تحول ديمقراطي تقوده سلطة مدنية حقيقية واستدامة النظام الديمقراطي التعددي المعبر عن مصالح وتطلعات غالب الشعب، ووفق إرادته الحرة وتقاليد نضاله السلمي الديمقراطي والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله.

وتتكون تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”من عدد من القوى السياسية والمدنية، معظمها منضوية تحت ائتلاف الحرية والتغيير ولجان المقاومة ويقود التنسيقية رئيس الوزراء السابق الدكتور عبد الله حمدوك، وتتبنى الحياد خلال الحرب الحالية.

وكان حزب البعث الاشتراكي قد انسحب من تحالف قوى الحرية والتغيير في ديسمبر 2022 بعد توقيع تنظيمات التحالف الاتفاق الإطاري مع قائد الجيش عبدالفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان حميدتي.

وأعلنت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد النور أنها لن تشارك في فعاليات مؤتمر “تقدم” التأسيسي في أديس أبابا الأسبوع المقبل.

 

وأطلق ناشطون حملة على وسائل التواصل الاجتماعية للتسجيل للمشاركة في المؤتمر عن بعد تضامنا مع المؤتمر التأسيس لتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى