الأخبار

قصف مدفعي بين الجيش وقوات الدعم السريع شرق ولاية الجزيرة

قالت لجان مقاومة مدني عاصمة ولاية الجزيرة، الاثنين، إن مناطق الولاية الشرقية تشهد قصف مدفعي بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وحشد الجيش الآلاف من الجنود ومن مقاتلي الحركات المسلحة المتحالفة معه، في مناطق تتبع لولاية القضارف التي تحاذي الجزيرة، بغرض تحريرها من قبضة الدعم السريع التي سيطر عليها في ديسمبر 2023.

ودعت لجان مقاومة مدني، في بيان حصلت عليه “دارفور24″، سكان القرى الواقعة شرق الجزيرة المحاذية لولاية القضارف بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاشتباكات.

وواصلت قوات الدعم السريع من هجماتها على قرى ولاية الجزيرة، حيث نفذت عدة مداهمات على قرية وادي شعير بمحلية الحصاحيصا اعتبارًا من 13 مايو الجاري.

وقالت لجان مقاومة الحصاحيصا إن الدعم السريع نهبت قرية وادي شعير بالكامل، حيث نزح معظم سكانها إلى منطقة الذاكرين قبل أن تُطالب البقية بإخلاء القرية، وذلك بعد مقتل المواطن أحمد الجنيد وإصابة 6 آخرين.

هاجمت الدعم السريع في 15 مايو الجاري، قريتي المريبيعة وود حسين مما أدى إلى مقتل مواطنان وإصابة مثلهما، كما نهبت القريتين بالكامل بما في ذلك الإثاث المنزلي والمحاصيل الزراعية والطاقة الشمسية الخاصعة بتشغيل مياه المريبيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى