اشتباكات - حروب

تبادل القصف بالفاشر والجيش يعلن السيطرة على مواقع أمامية

قصف الطيران الحربي التابع لسلاح الجو السوداني، صباح اليوم الأربعاء، مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع في الاتجاه الشرقي والشمالي الشرقي للمدينة، وفي المقابل شنت مدفعية قوات الدعم السريع قصفاً عشوائياً على أحياء الفاشر فيما تواصلت المعارك المباشرة بين الجيش والقوات المشتركة في مواجهة الدعم السريع.

وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا أن الطيران الحربي قصف مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع خارج مدينة الفاشر، مشيراً الي أن الطيران الحربي حلق في سماء الفاشر قبل أن تشرع في القصف.

وقالت القوات المسلحة في صفحتها على فيسبوك إن جنود الجيش والقوات المشتركة نفذوا عمليات ناجحة، وكبدت قوات الدعم السريع خسائر كبيرة وأوضحت إنها تواصل تقدمها وتستلم مواقع أمامية جديدة فيما أعلنت قوات الدعم السريع في منصة إكس استعداد قواتها للتصدي لأي هجوم جديد.

وأكد المواطن أن قوات الدعم السريع قصفت الأحياء الجنوبية بالفاشر مثل حي العظمة ومكركا بجانب قشلاق الجيش ومعسكر أبو شوك، وخلف القصف قتلي وجرحى. وكشف مواطنون عن مصرع وإصابة مدنيين صباح اليوم الأربعاء إثر سقوط قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الدعم السريع على مجموعة من عربات الكارو بالقرب من أحد مصادر المياه في “المشتل” شمال غرب مدينة الفاشر. وأشاروا إلى تذبذب شبكات الاتصالات في الفاشر منذ صباح اليوم.

وأشار مواطن إلى ارتفاع أسعار السلع بأسواق الفاشر بصورة كبيرة نسبة لإغلاق طريق مليط الفاشر بعد سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة مليط، والذي أدى الي ارتفاع الأسعار وندرة بعض السلع بالأسواق. وقال إن المواطنين في الفاشر يعيشون أوضاعاً قاسية في ظل القصف العشوائي بين الحين والآخر.

من جهة أخرى تتواصل حركة نزوح المواطنين من الأحياء الجنوبية الغربية في مدينة الفاشر. وقالت مصفوفة تتبع النزوح التابعة لمنظمة الهجرة الدولية في تقرير إن نحو 250 أسرة نزحت يوم الاثنين الماضي من قشلاق الشرطة وحي القاضي والعظمة ومحيط السوق الكبير إلى مواقع أخرى في الفاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى