الرياضة

اجتماع كونغرس الفيفا لتطوير تقنية الفيديو اليوم في بانكوك

أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماع كونغرس الفيفا اليوم الجمعة في بانكوك إصراره على تطوير وتحسين تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، والتي كان دائماً مدافعاً قوياً عنها.

وتعتزم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 6 يونيو المقبل التصويت على مقترح مقدم من نادي وولفرهامبتون بشأن إلغاء استخدام تقنية الفيديو VAR، بعدما أثارت جدلاً كبيراً هذا الموسم.

وكشفت صحيفة ماركا الاسبانية أن إنفانتينو تحدث خلال الاجتماع عن تطوير تقنية الفيديو بتحسين يشبه تقنية عين الصقر المستخدمة في ملاعب التنس حيث يتوفر للاعبين خيار طلب استخدام التقنية في حال وجود شكوك حول دخول الكرة أم لا.

وقال إنفانتينو: النظام قيد الاختبار بالفعل تم إنشاء تقنية أكثر أساسية مع عدد أقل من الكاميرات وبالتالي ستكون في متناول الجميع حيث يشبه النظام المستخدم في التنس، ويجوز لمدربي كل فريق أن يطلبوا المساعدة من تقنية VAR مرتين فقط دون تحديد ما إذا كان ذلك لكل مباراة أو لكل فترة.

وأضاف: يجوز للاعبين أن يطلبوا من مدربهم على طلب المراجعة وفي حالة حدوث تغيير في القرار الأولي الذي اعتمده الحكم نتيجة للمراجعة المطلوبة فإن الفريق الذي طلب تدخل الVAR سيحتفظ بفرصتيه للحصول على الاستشارة مرة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى