الرياضة

مانشستر يونايتد يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة عشرة بعد فوزه على مانشستر سيتي

كان أليخاندرو غارناتشو وكوبي ماينو الأبطال حيث انسحب مانشستر يونايتد مفاجأة للتغلب على منافسيه مانشستر سيتي 2-1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

يقال إن وظيفة رئيس يونايتد إريك تين هاغ كانت على المحك مهما كانت النتيجة في مباراة السبت، ولكن تم الاستفادة من الخلط بين جوسكو غفارديول وستيفان أورتيغا من قبل غارناتشو لتسليم الشياطين الحمر الصدارة في ملعب ويمبلي.

جعلت نهاية ماينو الجيدة 2-0 بعد فترة وجيزة، وعلى الرغم من أن جيريمي دوكو سحب هدفا في وقت متأخر، إلا أن يونايتد حافظ على المطالبة بالكأس الشهير لأول مرة منذ عام 2016 وحرم سيتي من ثنائية بعد أن حصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الرابع على التوالي في نهاية الأسبوع الماضي.

يبقى الآن أن نرى ما إذا كان تين هاغ سيعاني من نفس مصير المواطن لويس فان جال، الذي أقيل من منصب رئيس يونايتد بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي قبل ثماني سنوات.

بدأ رجال بيب جوارديولا أكثر إشراقا، على الرغم من أن يونايتد هو الذي اقترب أولا حيث حصل أورتيغا على جثته خلف ضربة غارناتشو الشرسة.

لم يكن من الممكن إنكار غارناتشو مع 30 دقيقة على مدار الساعة، على الرغم من ذلك، حيث انقض على خلطة كارثية في دفاع المدينة.

لم يتم التعامل مع كرة طويلة فوق القمة من قبل أورتيغا أو غفارديول، الذين أومأوا بها عن غير قصد إلى ما بعد حارس مرمى، مما سمح لغارناتشو بالعود إلى المنزل في شبكة فارغة، ليصبح أول مراهق يسجل هدفا نهائيا لكأس الاتحاد الإنجليزي منذ كريستيانو رونالدو في عام 2004.

وجعل مراهق آخر في ماينو 2-0 قبل الاستراحة في ذروتها خطوة حاسمة ببراعة.

شارك غارناتشو مرة أخرى عندما انفجر على اليمين وقطع برونو فرنانديز، الذي أدى تمريرته البارعة إلى ماينو البالغ من العمر 19 عاما ليتجاوز أورتيغا.

خفض إرلينغ هالاند العجز إلى النصف تقريبا عندما هز العارضة بعد الفاصل الزمني، قبل أن يتوقف أندريه أونانا بشكل رائع لإبعاد محرك كايل ووكر الشرس طويل المدى.

ومع ذلك، كان يجب على أونانا أن يكون أفضل في الدقيقة 87. وصل حارس مرمى يونايتد إلى محاولة دوكو المفعمة بالأمل، لكنه لم يستطع إلا أن يوقفها في الزاوية.

ومع ذلك، ضمن يونايتد أن خطأ أونانا لم يثبت أنه مكلف، حيث تحطمت آمال سيتي في مضاعفة وادعى الشياطين الحمر انتصارا مذهلا فيما كان يمكن أن يكون المباراة الأخيرة لتين هاغ على رأسه.

أحلام اليقصة في سن المراهقة

ذهب يونايتد إلى اللعبة كغرباء، وجهة نظر عادلة بالنظر إلى النقاط ال 31 التي فصلت بين منافسي المدينة في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن شباب الشياطين الحمر ظهروا بأسلوب ما في ويمبلي لقيادة فريقهم إلى المجد، بالإضافة إلى تأمين كرة القدم الأوروبية الموسم المقبل.

سجل غارناتشو بواحدة من تسديداته الثلاث على الهدف، أكثر من أي لاعب آخر على أرض الملعب، في حين أن أداء ماينو لم يضر بفرصه في جعل فريق غاريث ساوثغيت النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024، وأنهى بلا رحم فرصته الكبيرة الوحيدة وكان له تأثير مرة أخرى في كل من الدفاع والهجوم.

كما جعله هدف ماينو أول مراهق إنجليزي يحقق صافيا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ ستيف ماكنزي للسيتي ضد توتنهام في عام 1981، ويبدو أنه سيكون مباراة كبيرة لكل من يونايتد وإنجلترا لسنوات عديدة قادمة.

يوم دي بروين الكئيب

أنهى كيفن دي بروين موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ب 10 تمريرات حاسمة وأربعة أهداف في 18 مباراة فقط، لكنه، إلى جانب العديد من نجوم السيتي، بدا بعيدا عن الوتيرة هنا.

أكمل دي بروين انخفاضا غير معهود بنسبة 71 في المائة من تمريراته قبل أن يرى غوارديولا ما يكفي، وسحب الدولي البلجيكي لجوليان ألفاريز مع بقاء أكثر من نصف ساعة.

أنهى سيتي حملتهم في الدوري بتسعة انتصارات متتالية لختام اللقب، لكنهم بدوا ظلا لهذا الجانب هذه المرة وسينهيون الموسم بكأس واحد فقط، بعد أن ادعوا بثلاثة أضعاف في الفترة الأخيرة.

كان لدوكو تأثير بعد تقديمه في نصف الوقت، ولكن على الرغم من أنه تمكن من قطع تقدم يونايتد، إلا أنه كان قليلا جدا ومتأخرا جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى