الأعمدة

انس جابر شرفت العرب وصحى النوم يا اتحاد تنس السودان

&دخلت التونسية انس جابر سجلات تاريخ الكرة الصفراء من اوسع الابواب كأول لاعب تنس عربية تتويج بلقب ببطولة مدريد الدولية بعد مشاركة ناجحة واستطاعت جابر رفع تصنيفها في السنوات الأخيرة وباتت تسجل ارقاما ونتائج رائعة لتصبح رقمًا يصعب تجاوزه ، التونسية شقت طريقها بقوة وعزيمة واهتمام اسرى لاحدود له حتى بلغت المجد وهذا درس لكل الرياضيين العرب في الالعاب الفردية اذا اردت تحقيق غاياتك واحلامك ليس هناك مستحيل أمام العزيمة والاصرار ، التحية للنجمة التونسية التي رفعت اسم العرب عاليا في عالم التنس .
& الالعاب الفردية تعتبر الاكثر تحقيقا للإنجازات للعرب بالمقارنة بالالعاب الجماعية رغم الصرف والاهتمام المهول عليها ، تبقى ام الالعاب سيدة الإنجازات على مستوى مشاركات العرب اولمبيا أوفي المسابقات الكبرى على سبيل المثال لاالحصر إنجازات الجزائر والمغرب والسعودية وقطر والسودان في الالعاب الاولمبية كونها علامات مضيئة كان يتوجب استثمارها في انتشار رقعة الممارسة وبالتالي خلق تواصل اجيال لكن كالعادة عجزت الاتحادات في الدول سالفة الذكر باستثناء قطر مواصلة في الخطط المستقبلية بنجاح .
& صراعات المناصب ومراكز القوى اهدرت كل التاريخ التليد والغني بالتتويجات لالعاب القوى بالشقيقة المغرب وبعد العداء الاسطوري هشام القروج عجزت الجامعة المغربية تقديم لاعبين اخرين يرفعون شعلة ام الالعاب .
& جمعتني علاقة وطيدة مع العداء والإنسان الخلوق هشام القروج أيام مجدة وكنت متابع إنجازاته في عصره الذهبي خلال فترة عملي في ابوظبي الرياضية واتذكر استضفناه في القناة في لقاء تاريخي تناولته كل صحف ووكالات العالم في مطلع الالفية الحالية .
& القروج نموذجا للرياضي الملتزم بقوانين صارمة في حياته وتدريباته وتعرفت منه مدى تأثير ضياع الثانية في حياة الرياضي لانها تفرق ليس في السباقات إنما في التحضيرات قبل التجمعات الكبرى .
& ستظل اثيوبيا حبلى بتقديم سلسلة من ابطال العاب القوى لتوافر عناصر النجاح من الطبيعة والخامات وارادة الابطال واتحاد اللعبة يولي رياضة العاب القوى اهمية كبيره و ارتباطهم بها وثيقا طبيعيا وتاريخيا .
& رسالة اخيرة في بريد اتحاد العاب القوى السوداني ثم ماذا بعد نهاية مشروع كاكي ورفاقه ، هل هناك عمل دؤوب لاكتشاف المواهب ورعايتها والاستفادة من دعم الاتحاد الدولي والاتحادات الصديقة لتكوين ابطال قادرون على استمرار الإنجازات سيما ام الالعاب السودانية سفيرة الوطن الوحيدة في منصات التتويج ، الخامات والإمكانات البشرية متوفره فهل من اتحاد يعرف كيف يصنع منها المجد ؟ .
&انس جابر ليست وحدها التي رفضت رفع زجاجة الكحول بعد تتويجها فقد سبقها يايا توريه ومو صلاح وبول بوجبا .
& المختصر المفيد : صح النوم يا اتحاد التنس كفاية حفلات تجارية اهتموا بتطوير اللعبة !

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى