الرياضة

إدارة مانشستر يونايتد تناقش الاتحاد الأوروبي بشأن المشاركة في اليوروبا ليغا

كشف المالكون المشاركون لمانشستر يونايتد INEOS أنهم يجرون محادثات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن مشاركتهم المخطط لها في الدوري الأوروبي للموسم المقبل، والذي تم التشكيك فيه بسبب علاقاتهم مع نادي نيس الفرنسي.

بدا أن الشياطين الحمر سيفتقدون كرة القدم الأوروبية بعد أن احتلوا المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهم حصلوا على مكان في الدوري الأوروبي بعد فوزهم بكأس الاتحاد الإنجليزي في عطلة نهاية الأسبوع، متغلبين على منافسي مانشستر سيتي 2-1 في النهائي في ويمبلي.

ونتيجة لذلك، سيتنافس تشيلسي الذي يحتل المركز السادس بدلا من ذلك في دوري المؤتمرات ولن يشارك نيوكاسل في أوروبا على الإطلاق، على الرغم من حصوله على المركز السابع.

لكن حصص INEOS في كل من يونايتد ونيس، الذين تأهلوا أيضا إلى الدوري الأوروبي في العام المقبل من خلال المركز الخامس في الدوري الفرنسي 1، تتعارض مع قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ملكية الأندية المتعددة، والتي لا تسمح للفرق الخاضعة لنفس الإدارة باللعب في نفس المنافسة.

نظرا لأن يونايتد أنهى مرتبة أقل في الدوري المحلي الخاص بهم، فإنهم معرضون لخطر تخفيض رتبتهم إلى دوري المؤتمرات بدلا من ذلك، ولكن INEOS يصرون على أنهم واثقون من إمكانية العثور على حل للسماح لكلا الفريقين بالتنافس في الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى