الأخبار

الشؤون الصحية بالدبة تدعو المواطنين إلى استعمال الكلور لمياه المنازل

قالت وهاد حاج النور مدير الشؤون الصحية بالإنابة أن الإدارة قامت بالتنسيق والتعاون مع إدارة وحدة الدبة بقيام عدد من حملات النظافة وإصحاح البيئة وإزالة التشوهات بالإضافة لتفتيش الأطعمة الفاسدة والمواد منتهية الصلاحية مشيرة الى اهتمامهم بسلامة انسان المحلية خاصة وأن تعداد سكانها تضاعف كثيرا .
الي ذلك أوضحت كوثر بابكر مدير البيئة ورقابة الأطعمة بالمحلية أن هنالك زيارة قد تمت لكل مصادر المياه بالدبة مشيرة إلى ان الهدف الأساسي من هو التأكد من صحة و سلامتها حتى وصولها الي المواطن تفاديا للأضرار الكبيرة والسريعة التي تنجم عن المياه الغير صالحة للاستخدام الآدمي . وقد تم أخذ عينات للفحص البكتيري والكيميائي وبعد قراءة النتائج تمت المعالجة بالتنسيق مع إدارة هيئة توفير المياه بالمحلية .
ومن ثم أكدت أن معظم المصادر النيلية والمصطحات ملوثة الي أن يثبت العكس ، ويجب ان يتم معالجتها

وبدورها وجهت إدارة الشؤون الصحية متمثلة في إدارة صحة البيئة عدد من الرسائل في بريد المواطن تتمثل في المساعدة على توصيل المعلومات التي تتعلق بمجتمه عند الزيارة الميدانية فضلا عن الالتزام بأخذ جرعات الكلور حسب الإرشادات الواردة من المكتب خاصة الذين يستخدموا مياه النيل مباشرة ،كما دعت المواطنين بالمشاركة في عملية التثقيف الصحي .
ومن ثم قدمت شرحا عن كيفية استخدام الكلور بالمنازل وهي ترويب المياه باستخدام الشب وتصفيتها ومن ثم وضع الكلور ( ٣٣ جرام ف ٢٠ لتر) من الماء اي اربع جالون ونصف للحبة الواحدةثم تترك مدة من الزمن وتصفى .
وفي ختام حديثها حثت المواطنين على الاهتمام والمحافظة على سلامتهم وصحتهم داعية بالمحافظة على الميا وحمايتها من التلوث كما ابانت أنه يوجد كلور وجهاز قياس مياه بإدارة الشؤون الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى