الأخبار

قرار بتعطيل الجهاز التنفيذي بجنوب دارفور

 

اصدر والي جنوب دارفور المكلف بشير مرسال قرار امس قضى بتعطيل عمل الجهاز التنفيذي وجميع منسوبي الخدمة المدنية بالولاية، وذلك عقب تعيين قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع رئيس للإدارة المدنية للولاية.

واستثنى قرار الوالي- الذي اطلع عليه راديو دبنقا- العاملين في المهن الطبية “الاطباء الكوادر الطبية المساعدة” بخلاف الذين يشغلون وظائف ادارية بالشئون الصحية، وحذر في ذات الوقت كل من أن يعمل مع قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع يعتبر متمرداً ويحاسب وفقاً لقانون الخدمة المدنية والقانون الجنائي، كما اعلن التزام الولاية بمتابعة صرف أجور واستحقاقات العاملين الملتزمين بالقرار.

واشار القرار إلى ان الولاية ستتابع عبر الهيئة القومية للدفاع عن حقوق الضـ.حايا فتح بلاغات جنائية في مواجهة كل من يثبت تورطه في التعامل مع قـ.وات الد.عم السـ.ريع.

واعلنت قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع امس الثلاثاء تكليف الزين احمد الحاج رئيساً للإدارة المدنية بجنوب دارفور وذلك بعد 7 اشهر من سيطرتها على الولاية.

وتشير السيرة الذاتية لرئيس الادارة المدنية لجنوب دارفور- بحسب ما تناقلته وسائط اعلام مساندة لقـ.وات الدعـ.م السـ.ريع- إلى انه من الشخصيات المستقلة ويحمل درجة الماجستير في ادارة الاعمال، وعمل مفتش حسابات بجنوب دارفور، قبل ان يترقى إلى مراجع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى