الأخبار

الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر يطالب بحماية العاملين في المجال الإنساني

أكد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وفاة مهند عبد الرحمن، مسؤول الرعاية الاجتماعية بفرعية دار السلام لجمعية الهلال الأحمر السوداني.
وقال في بيان إن مهند أصيب بالرصاص أثناء دخوله مكتب الهلال الأحمر السوداني بشرق النيل، حيث كان يساعد في تنسيق عمل المتطوعين الآخرين المشاركين في عملية إغاثة.
اعتبر عدنان حسين، الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، أن مثل هذه الحوادث تؤلمنا خصوصا مع تزايد حالات استهداف من يعملون في الحقل الإنساني والذين يقدمون الخدمة للمتضررين من الصراع في السودان. ونقل عدنان حسين تعازيه إلى أسر الضحايا وإلى الهلال الأحمر السوداني على هذا المصاب غير المقبول.
وكرر الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن استهداف العاملين في المجال الإغاثي والإنساني غير مقبول ويجب حماية من يعملون في هذا المجال وتقديم التسهيلات لهم للقيام بدورهم الإنساني كما نص عليه القانون الدولي الإنساني.
وأوضح بيان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أن مهند عبد الرحمن هو رابع متطوع بالهلال الأحمر السوداني يقـ.تل أثناء تأدية واجبه خلال الشهرين الماضيين، والثاني خلال يومين فقط. ويرفع موته عدد موظفي ومتطوعي الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذين قتلوا خلال تأدية واجبهم حول العالم هذا العام إلى 22.
وأدان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بشدة أعمال العنف وطالب باحترام وحماية العاملين في المجال الإنساني في جميع الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى