الأخبار

التحالف السوداني يتبرأ من قياداته المرتبطة بالدعم السريع ويؤكد صدور قرارات بفصلهم

 

أكد رئيس التحالف السوداني، البخاري أحمد عبدالله، صدور قرارات بفصل أي قيادي أو عضو بالتحالف له ارتباط بمليشيا الدعم السريع. وأضاف أن قرارات الفصل بحق الذين انضموا للتمرد صدرت بأمر الهيئة القيادية منذ ديسمبر الماضي.

وتبرأ أحمد في تصريح صحفي من نائب رئيس التحالف السابق حافظ إبراهيم الذي شارك في مؤتمر تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية السودانية (تقدم) في أديس أبابا. موضحاً أن المتمرد حافظ إبراهيم الذي كان يتولى سابقاً منصب نائب رئيس التحالف تم فصله نهائياً من التحالف السوداني منذ ديسمبر الماضي، مؤكداً أن مشاركته في مؤتمر تقدم لا تمثل التحالف ، وإنه لا يمثل إلا نفسه.

وأوضح أن قرارات فصل حافظ إبراهيم وآخرين، صدرت بسبب انضمامهم لمليشيا التمرد الإرهابية. وأضاف البخاري “كل ما يقوم به المتمرد حافظ ومن معه باسم التحالف السوداني لا يعني التحالف من قريب أو من بعيد، وهؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم”.

وقال إن موقف التحالف السوداني المعلن والواضح هو الوقوف مع القوات المسلحة في معركة الكرامة التي قدم فيها التحالف أرتالاً من الشهداء في ولايات غرب دارفور وجنوب دارفور والقوة المشتركة التي تدافع عن وحدة الدولة السودانية في الفاشر بولاية شمال دارفور.

وأشار إلى أن كل من يقف مع مليشيا التمرد في حربها ضد الشعب السوداني هو شريك في جرائمها وانتهاكاتها، وطالب بمحاسبته. مؤكدًا أن التحالف السوداني لن يقف إلا في صف الشعب السوداني الذي يخوض حربه ضد المليشيات العابرة للحدود وأعوانهم ممن وصفهم بـ “السياسيين الأرزقية”.

الراكوبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى