الأخبار

وفد من الصحة يصل مستشفىات التجاني الماحي والبلك والسلاح الطبي والوالدين والاطفال بأمدرمان للوقوف علي الاحوال

تفقد وفد من وزارة الصحة الإتحادية مستشفيات ( النو ، البلك ، السلاح الطبي، السعودي ، الاطفال امدرمان، بر الوالدين ومستشفى التجاني الماحي).
وقال رئيس الوفد مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة د. محي الدين حسن، إن الزيارة بتوجيه من الوزير د هيثم محمد إبراهيم، للوقوف على الوضع الصحي بالولاية عموما والخدمات الطارئة خصوصا،لافتاً إلى العمل لإستكمال نفرة إعادة الاعمار للمستشفيات التي دمرتها الحرب، مشيراً إلى النداء الذي اطلقه الوزير من امام مستشفى امدرمان التعليمي.
واكد حسن، التنسيق مع وزارة الصحة بالولاية كاشفاً عن دخول اكثر من 50سرير في الرعاية الحرجة، واعداً بتوفير المزيد لحاجة الولاية، شاكراً الجيش الابيض على مجهوداتهم ، ملتزماً بتوفير الاوكسجين، و الاسطوانات إلى حين اكمال مشروع محطة الأوكسجين و كذلك حاجة المستشفيات لضمان إمداد الأدوية المنقذة للحياة، ولاستبقاء الكوادر القابضة على الجمر واعدا بالعمل مع الجهات ذات الصلة لانفاذ ذلك.
وأشار حسن،إلى زيارة مستشفى السلاح الطبي ،للتكامل مع الخدمات الطبية للقوات المسلحة ودعمها متمنياُ الانتصار لقوات الشعب المسلحة.
وأطمأن مدير إدارة المستشفيات الاتحادية د.حيدر عبد النبي علي استمرار الخدمات الصحية بالولاية، منوها إلى أن الوفد وقف على الأجهزة والمعدات الطبية والمستهلكات والإمداد الدوائي شاكراً وزارة الصحة الولائية وكل الكوادر الطبية العاملة .ونوه،عبد النبي،إلى أن الزيارة في إطار الوقوف على الخدمات الطبية بعد أن أصبحت مستشفيات محلية كرري تستقبل أعدادا كبيرة من المرضى بعد توقف العديد من المستشفيات عن العمل بسبب إنتهاكات مليشات الدعم السريع، مؤكداً العمل على تشغيلها خاصة بعد إنتصارات قوات الشعب المسلحة.
و قال إن الزيارة كشفت عن نقص في بعض الإحتياجات لهذه المستشفيات بسبب الإقبال الكبير عليها مما يتطلب تحركاً عاجلاً لتوفير الدعم لها حتى تتمكن من الإستمرار في تقديم خدمات الطوارىء وغيرها من الخدمات العلاجية.
من جانبه رحب نائب لجنة الطوارئ الصحية ومديرادارة الطب العلاجي بصحة الخرطوم، د. سهيل عبد القادر ، بوفد وزارة الصحة الإتحادية، مثمنا الدور الكبير للاتحادية ، في توفير الإمداد الدوائي، مشيرا إلى أن الوفد وقف على الحاجة الفعلية للمستشفيات، ،شاكرا الوزير، كاشفاً عن الدعم المقدم من الوكالة و الذي يتمثل في الاجهزة والمعدات، للعناية الحرجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى