الرياضة

حكمان عراقيان من ذي قار في دورة ترخيص حكام ألـ VAR

شارك حكمان عراقيان من ذي قار في دورة ترخيص حكام ألـ VAR الجدد وهي الدورة الأولى من نوعها في العراق التي تقام برعاية الاتحاد العراقي لكرة القدم .
وقال رئيس الاتحاد الفرعي في ذي قار الدكتور الحقوقي فرقد عبد الكريم الصريفي اليوم إن الحكمين أحمد فائز وباقر عبد الأمير من ذي قار شاركا في الدورة من بين ثلاثة حكام تم ترشيحهم لينضموا إلى جانب (23) مشارك ممن اجتازوا الاختبارات الخاصة بالدورة ” .
وأوضح الصريفي ” أن المرحلة الأولى من الدورة تجري عبر منصة Z00M وبحضور رئيس الاتحاد الكابتن عدنان درجال ولجنة ودائرة الحكام باتحاد الكرة ، وبإشراف المحاضرين الدوليين السعودي «علي الطريفي» والأردني «إسماعيل الحافي» ، مبيّناً أن ” الدورة تُعد الأولى لترخيص الحكام الجدد ” ، لافتاً إلى ” أهمية الاستخدام الأمثل لتقنية الڤار والمراجعة والتفسير الصحيح لغرض إعطاء القرار السليم والأدق في الحالات التحكيمية التي تستدعي تدخل حكام الڤار ” .
وأثنى رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ذي قار على ” دور رئيس وأعضاء الاتحاد ودائرة الحكام ، بزيادة حصة حكام المحافظة في الدورات الأخيرة ” ، معرباً عن تفاؤله بما تشهده المرحلة الحالية من تطور كبير لقضاة الملاعب في المحافظة وإظهار المزيد من الطاقات الشبابية للإرتقاء بصافرة الناصرية ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى