الرياضة

مبابي من المتوقع أن يرتدي الرقم 9 في ريال مدريد.

سيصطف كيليان مبابي في بياض ريال مدريد لموسم 2023/24 وما بعده بعد تأكيد انتقاله الحر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

انتهت أخيرا واحدة من أكثر ملاحم النقل إثارة على الإطلاق في أوائل يونيو عندما أسقط لوس بلانكوس ربما أهم “Comunicado Official” على الإطلاق.
وقع مبابي عقدا لمدة خمس سنوات في برنابيو لكنه قد لا يرتدي رقم قميصه المفضل في بداية فترته مع حاملي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

إذن أي قميص سيأخذه كابتن فرنسا في مدريد؟
في حين أن مبابي سيكون سعيدا بلا شك بإغلاق انتقاله أخيرا إلى مدريد، سيتعين على مهاجم باريس سان جيرمان السابق الانتظار حتى يحصل على أحد أرقام قميصه المفضلة.
حمل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما القميص رقم 7 لجميع تعويذته تقريبا في بارك دي برينس. ومع ذلك، فإن هذه القمة يحتفظ بها حاليا رمز مدريد فينيسيوس جونيور، وعلى الرغم من أن البرازيلي سيرغب في استيعاب زميله الجديد في الفريق، فقد لا يكون على استعداد للتخلي عن الرقم.

أصبح مبابي أيضا مرادفا للقميص 10 بعد أن ارتدى ملابسه على الساحة الدولية مع فرنسا. على المدى الطويل، قد ينتهي الأمر بهذا إلى أن يكون القميص الذي يرتديه على أساس منتظم بالنظر إلى أن حامله الحالي لوكا مودريتش يبلغ من العمر الآن 38 عاما ويقترب من نهاية حياته المهنية.

من المقرر أن يوقع الدولي الكرواتي عقدا جديدا مع لوس بلانكوس لموسم آخر، لذلك قد يضطر مبابي – الذي كان من المقرر أن يلتقط هذا الرقم قبل أن يتم النقل رسميا – إلى رؤية حملة 2023/24 برقم غير مألوف قبل التحول إلى 10.
هناك رقم مرموق واحد للاستيلاء عليه. فتح رحيل كريم بنزيما العام الماضي أعلى 9 ولم يأخذه أي نقل وارد خلال نافذة الصيف 2023/24، مما يعني أنه الخيار المنطقي لمبابي أن يأخذه، حتى لو كان لموسم واحد فقط.

لن يكون أول نجم في مدريد يجبر على هذه الخطوة بالذات أيضا.

أخذ كريستيانو رونالدو القميص رقم 7 خلال كل موسم من مواسمه الستة مع مانشستر يونايتد قبل الانتقال إلى مدريد في عام 2009. ومع ذلك، لم يتمكن من الاحتفاظ بهذا القميص في برنابيو، بسبب وجود راؤول غونزاليس العظيم.
كان الإسباني يقترب من شفق حياته المهنية لكنه ترك القميص شاغرا وبدأ أغنية البجع مع شالكه في عام 2010، مما سمح لرونالدو بالحصول على الرقم الذي استمر في الاحتفاظ به في اليوفي، يونايتد مرة أخرى وحاليا مع النصر.
يبدو الرقم 9 اختيارا واضحا جدا بحيث لا يمكن لمبابي تجاهله، ولكن هناك بعض القمصان الأخرى المتاحة إذا قرر أن يذهب إلى المارقة.
بعد 9، أقل رقم متاح هو 16. ومع ذلك، هناك القليل من المكانة المرتبطة بالقميص، حيث يكون آخر سكانه ألفارو أودريوزولا ولوكا جوفيك.

الرقم 15 ليس مجانيا من الناحية الفنية حتى الآن ولكن تم الكشف عن أن الحائز الحالي فيديريكو فالفيردي سيأخذ قريبا قميص توني كروس 8 بعد تقاعد الألماني الدولي، حتى يتمكن من اختيار ذلك إذا كان يحمل أي أهمية خاصة بالنسبة له.

ومع ذلك، فإن الرقم 9 بالتأكيد مكتوب عليه اسم مبابي في كل مكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى