الأخبار

نقص حاد في المؤن وحوجة عاجلة للتدخل الطبي بمراكز الإيواء بخشم القربة

تفقدت صباح اليوم الثلاثاء لجنة إسناد غرفة طواري محلية خشم القربة المكونة من اعضاء الادارة الاهلية واعيان المنطقة ، مراكز ايواء النازحين بمدينة خشم القربة والبالغ عددها تمانية مراكز موزعة علي مدارس المدينة المختلفة ، حيث وقفت اللجنة علي مجمل الاوضاع المعيشية والصحية بتلك المراكز بالإضافة إلى الوقوف علي عمل المطبخ المركزى الذي يعد الطعام لتلك المراكز ، وتلاحظ نقص المؤن والامداد به كما لوحظ حوجة بعض الحالات المرضية المستعجلة التي تحتاج إلى تدخل فوري .
وقد صرح العميد ركن معاش احمد محمد حمدابوسن رئيس اللجنة أن اللجنة ستعمل علي تلافي كافة المطلوبات بمراكز الايواء واضاف قائلاً بانهم في خشم القربة سيتقاسمون اللقمة مع المهجرين قصرياً بسبب مالات الحرب.
واشار إلي أهمية تكوين اللجنة النوعي الذي يضم كافة الوان طيف قبائل السودان ، ووجه اللجنة بالعمل فورا لامداد مراكز الايواء بكافة الاحتياجات متمنياً حسم التمرد والنصر للقوات المسلحة في القريب العاجل .
في ذات السياق اشاد ممثلي مراكز الايواء بالمعاملة الطبية والجهود الكبيرة التي وجدوها من اهالي منطقة خشم القربة معبرين عن شكرهم وتقديرهم لغرفة الطوارئ وكل الجهات التي ساهمت لاستقرار الأسر بمراكز الايواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى