الأخبار

الحكم بالإعدام على موظف في الدمازين لتعاونه مع الدعم السريع

أصدرت محكمة الدمازين اليوم الإثنين حكماً بالإعدام على الموظف بهيئة الطيران المدني الحبيب عيسي حامد محمد خميس تحت المادة 50 تقويض النظام الدستوري.

وقال عمر البشاري وهو من أسرة المحكوم علية لراديو دبنقا أن قريبه يعمل محاسبا بهيئة الطيران المدني وتم اعتقاله في يناير 2024 من مكان عمله في مطار الدمازين، ثم اطلق سراحه لعدم كفاية الأدلة. مبيناً أنه تم اعتقاله للمرة الثانية لأنه من الناشطين في القضايا السياسية وهو داعم لقضايا التغيير وللثورة.
واوضح أن المحكوم علية بالإعـ.دام تم ترحيله الي سجن الرصيرص،.وأكد أن المحكوم عليه لم يقابل أي محامي بل حكم علية تعسفياً تحت ظروف هذه الحـ.رب.

وفي نفس السياق شهدت بورتسودان  ايضا اصدرت محكمة مكافحة الإر.هاب والجـ.رائم الموجهة ضد الدولة برئاسة قاضي المحكمة العامة المأمون الخوض الشيخ العقار حكماً بالإعـدام شـنقاً حتى المـ.وت تعزيراً للإدانة تحت المادة ٥١/أ من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م للمدانة ومصادرة هاتفها.

وتعود تفاصيل القضية إلى تتبع أفراد من الشرطة الأمنية، حسب مصادر صحفية في بورتسودان ، لتعاون وتخابر المتهمة مع قو.ات الدعـ.م السـريع حيث ألقت المجموعة القبض على فتاة في  حي المطار  بمدينة بورتسودان وعثروا بهاتفها على رسائل تمجد فيها قائد قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع وتراسل مجموعة من أفراد هذه القوات مستفسرة لمعرفة مصير قائدهم.
واحيلت الدعوى لمحكمة مكافحة الإر.هاب والجـ.رائم الموجهة ضد الدولة تحت المواد ٥١/٦٣/٦٦/ من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١(إثارة الحرب ضد الدولة) والفتنة ونشر الأخبار الكاذبة والمادة ١٤ من قانون مكافحة جـ.رائم المعلوماتية لسنة ٢٠١٨ وهي إثارة الكـ.راهية ضد الطو.ائف والجماعات والجهات وجاء ردها على التهم الموجهة لها بانها غير مذنبة وجاء خط دفاعها الإنكار التام لما نسب إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى