الأقتصاد

الإدارة العامة للزراعة بمروي وشركة شيكان للتأمين تنظمان ورشة عمل حول التأمين الزراعي وأثره علي التنمية الزراعية

.

مروي/إعلام المحلية.رصد الحسن عبدالمهيمن

نظمت الإدارة العامة للزراعة بمحلية مروي بالتعاون مع شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين المحدودة، ورشة عمل حول التأمين الزراعي وٱثره في إستدامة التنمية الزراعية بقاعة وحدة مروي الإدارية.
بمشاركة إدارات المشاريع والجمعيات الزراعية ولفيف من المزارعين والزراعيين.

وقال مدير الإدارة العامة للزراعة بالمحلية م.عثمان أحمد عثمان: إن الورشة ناقشت المخاطر والتحديات التي تواجه المشاريع الزراعية والسبل الكفيلة بمعالجتها قبل حدوثها.
مشيرا” لأهمية تكامل الأدوار بين الإدارة العامة للزراعة والبنك الزراعي وشركة شيكان للتأمين الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في إستدامة التنمية الزراعية.

 

وأضاف: أن من أبرز التوصيات التي خرجت بها الورشة أهمية ضمان إستقرار وتطوير المشاريع الزراعية مع ضرورة إلزامية التأمين الزراعي لمجمل الأنشطة الزراعية بالمحلية.
من جهته تطرق مدير دائرة تطوير الأعمال بشركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين م. محمد حسن عبد الباقي للأهداف السامية التي خلصت إليها الورشة من خلال الطرح الموضوعي والمداولة المستفيضة.
مبيناً أن الورشة تناولت بالشرح والتفصيل ثلاث أوراق عمل مختصة حول تأمين الممتلكات والتأمين الإسلامي والتأمين الزراعي أهدافه ودوره في النهضة الزراعية بالمحلية.

إلي ذلك إستعرض مدير دائرة التأمين الزراعي بشركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين المحدودة م. صديق المهدي عباس دور و أهمية الورشة في الخروج برؤي وأفكار أسهمت في تغطية التأمين الزراعي لكهرباء المشاريع و كسورات الترع وقنوات الري بالمشاريع الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى