الأخبار

حكومة غرب كردفان تطالب بعودة نازحي لقاوة

أكد الامين العام لحكومة ولاية غرب كردفان الاستاذ صبري يوسف جبارة، علي أهمية عودة نازحي محلية لقاوة الي مناطقهم

ومنازلهم معلناً عن إستعداد حكومة الولاية  لعملية ترحيلهم من ولاية جنوب كردفان وتوفير مواد الايواء والغذاء التي تعينهم حتي يتمكنوا من ممارسة حياتهم الطبيعية بديارهم.

جاء ذلك لدي لقائه بالمدير التنفيذي لمحلية لقاوة الاستاذ الفضل احمد الفضل بحضور رئيس اللجنة المجتمعية لمدينة لقاوة السيد. الشريف بيتر .

وفي تصربح ل(سونا) قال الفضل ان الاجتماع تناول الترتيبات المتعلقة بالذهاب لمدينة كادقلي للجلوس والتفاكر مع نازحي لقاوة في كيفية العودة الي محليتهم وممارسة أنشطتهم بصورة طبيعية واللحاق بفصل الخريف .

واوضح المدير التنفيذي للقاوة بأن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات التي تُمكن النازحين من العودة خاصة وان الكثير منهم قد أبدي الرغبة في العودة بعد نجاح مؤتمر الصلح بين قبيلتي الداجو والدرع الذي عُقد الايام الماضية بمدينة الفولة.

وابان الفضل بأن حكومة الولاية أكدت إلتزامها بترحيل النازحين الي مناطقهم وإعانتهم علي العيش الكريم من خلال توفير مواد الغذاء والإيواء.

و ناشد سيادته مجتمع محلية لقاوة بالعمل علي إشاعة روح السلام وقبول الآخر وتشجيع النازحين علي العودة وإسنادهم معنوياً ومادياً.

كما أوصي مواطني مدينة لقاوة بتهيئة البيئة في كل الاحياء لإستقبال النازحين والكل يعمل علي تهيأة منزل جاره بالصورة التي تكرمه وإعلاء قيمة حُسن الجوار …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى