الأخبار

أوضاع مأساوية في معسكر شقرة جنوب بولاية شمال دارفور

نازحون بمنطقة شقرة جنوب بولاية شمال دارفور يعانون من أوضاع سيئة

اشتكى عدد من النازحين السودانيين الذين نزحوا إلى منطقة شقرة جنوب الفاشر ، من تدهور الأوضاع الأمنية ونقص الغذاء والخدمات الأساسية بالمنطقة جرّاء القتال.

و قال عضو غرفة طوارئ مدينة شقرة جنوب الفاشر، حمدون إبراهيم أبو البشير، لراديو تمازج الخميس ، إن المواطنين الذين فروا من مدينة الفاشر إلى المنطقة يعانون بشدة نتيجة لنقص الخدمات الأساسية.

وأضاف أبو البشير أن منطقة شقرة استقبلت “آلاف النازحين الفارين من القتال في مدينة الفاشر” مشيراً إلى أنهم يعيشون ظروفاً بالغة التعقيد تتطلب تدخلاً عاجلاً من قبل المنظمات الدولية، وفق ما قال.

ولفت حمدون إلى أن النازحين في منطقة شقرة يعيشون في حالة من الخوف والهلع نتيجة التدوين العشوائي الذي يوصل حتى أطراف المنطقة، ما أدى إلى جرح ثلاثة من المدنيين بالمنطقة، طبقاً لحديثه.

وقال مشرف معسكر السوق القديم للنازحين بمنطقة شقرة، محمد عبدالرحمن، لراديو تمازج، أن النازحين في المخيم يعانون من نقص المياه والغذاء ومواد الإيواء.

وأوضح عبدالرحمن أن المخيم يضم أكثر من 500 أسرة بتعداد 35 ألف نازح فروا من مدينة الفاشر.

وقالت النازحة من مدينة الفاشر نجلاء فتحي، إنهم يعانون من نقص الخدمات الأساسية بما في ذلك شح المياه والغذاء، إضافة لعدم تواجد دورات مياه في المنطقة التي نزحوا إليها، وفق حديثها لراديو تمازج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى