الأخبار

مديرة اليونسيف: أشعر بالحزن لمقتل وإصابة 55 طفلاً في ” ودالنورة “

اعتبرت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل أن الهجمات على قرية ود النورة بولاية الجزيرة، بأنها تذكير قاتم آخر لكيفية دفع أطفال السودان ثمن العنف الوحشي. مشيرة إلى التقارير بمقتل وإصابة ما لا يقل عن 55 طفلاً أثناء القتال في ود النورة بولاية الجزيرة.
وقالت كاثرين في بيان صحفي أشعر بالفزع من التقارير التي تفيد بمقتل ما لا يقل عن 35 طفلاً وإصابة أكثر من 20 طفلاً خلال الهجوم الذي وقع أمس على قرية ود النورة بولاية الجزيرة السودانية. وأضافت في حين أن التفاصيل الكاملة لا تزال تتكشف، إلا أن المشاهد على الأرض مدمرة.
واعتبرت أن هذا تذكير قاتم آخر لكيفية دفع أطفال السودان ثمن العنف الوحشي.
وخلال العام الماضي، قُتل وجُرح آلاف الأطفال. وقد تم تجنيد الأطفال واختطافهم وإخضاعهم للاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي. لقد تم إجبار أكثر من خمسة ملايين طفل على ترك منازلهم.
وشددت المسؤولة الأممية بالقول “إن الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية غير مقبولة ويجب أن تتوقف فوراً. ودعت أطراف النزاع أن تتقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية أرواح المدنيين.
وكررت دعوة اليونيسف العاجلة إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وضمان حماية الأطفال وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق. وقالت “لقد حان الوقت لإنهاء العنف. أطفال السودان بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى