المنوعات

” حضرموت بلاد الحضارمه ” سوزان باعقيل تحكي لينا وتروي لينا با الصوره

 

كتبت : المغيرة بكري

بالموسوعة الجديدة ” حضرموت بلاد الحضارمه ” و هي موسوعة مكونه من 3 مجلدات بغلاف خارجي، يحتوي أكثر من ألف صورة تحكي حاضر و ماضي حضرموت، مهد الرجال الذين تنقلوا منها الى أرجاء معمورة وبنوا لأنفسهم مكانة اجتماعية واقتصادية يتباهى بها الجميع.  و هي باللغتين العربية و الانجليزية أيضا.

إن الكتاب يصور البيئة الحضرمية من الداخل، ويحكي للمتصفح وكل مهتم بحضرموت وطبيعتها وواقع مجتمعها العريق. كما أنه مصدرا لإثراء المعرفة للأجيال من أبناء المهاجرين الحضارم في الخارج وتعريفهم بديار الآباء والأجداد والوديان والشعاب التي احتضنت القرى ومبانيها.  لقد تم بذل جهد كبير دام عشر سنوات في تنقل بين القرى والمدن  لتصوير وتجميع  ما حواه الكتاب بدقة باحترافية ومهنية عالية وخبرة في التصوير لأكثر من 30 عاما. و قد تطرقت لأدق التفاصيل للحياة اليومية والحرفية للمواطن في حضرموت  العزيزة، واعتمدت في جميع زياراتي العديدة لايجاد التنوع في الصور، حيث رصدت المواسم والكثير من الأنشطة في حياة الإنسان الحضرمي اليومية.

تم طباعة المجلد ونشره لينتفع به أبناء حضرموت المغتربين وغيرهم من المؤرخين ودور العلم والأدباء والشخصيات الهامة للاطلاع و التعرف عن قرب على ما دونته الكاميرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى