الأخبار

حزب الأمة يرحب بالمبادرة المصرية لحل الأزمة السودانية

بسم الله الرحمن الرحيم
*حزب الامة القومي*

*بيان صحفي*

تستضيف جمهورية مصر العربية في نهاية شهر يونيو 2024 مؤتمراً يضم كافة القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني/ سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

حزب الأمة القومي يرحب بهذه المبادرة الداعية إلى وقف الحرب الدائرة في السودان، ويتطلع إلى المشاركة الفعالة من كافة القوى السياسية والمدنية السودانية، المؤمنة بضرورة وقف وإنهاء الحرب المدمرة، والساعية إلى خلاص الوطن وأبنائه من شرور الإنقسام والتشرذم.
ويرحب بالتعاون من طرف الشركاء الإقليميين والدوليين، خاصة دول الجوار، ويناشد كافة الدول الشقيقة والصديقة بالضغط على طرفي الصراع، لوقف العدائيات والانتهاكات، والجلوس إلى مائدة التفاوض والتوصل إلى حل سلمي يفضي إلى استعادة الحياة الطبيعية في كامل ربوع السودان.

إن موقف حزب الامة القومي ثابت تجاه رفض هذه الحرب المدمرة، والمنادي بوقفها الفوري غير المشروط.. ويؤكد علي عدم إنحيازه أو إستعدائه لأي من طرفي النزاع. ويؤكد علي سعيه الحثيث على التواصل معهما لإيجاد فرص حقيقية للسلام وإستعادة الأمن والطمأنينة والاستقرار لأبناء الوطن الواحد.

إنه وإنطلاقا من مبادئ ثورة ديسمبر النبيلة، وشعاراتها من أجل الحرية والسلام والعدالة، يهيب حزب الامة القومي بكافة التنظيمات السياسية والمحتمعية والأهلية والدينية وقطاعات الشباب والنساء، توحيد المواقف والرؤى من أجل ضمان وحدة السودان وسلامة أراضيه.

*حزب الامة القومي*
3 يونيو 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى