الأخبار

الافراج عن كل اسرى الشرطه بمختلف رتبهم بمسيد ابوقرون

اطلقت  قوات الدعم السريع سراح المئات من ضباط وجنود الشرطة الأسري لديها صباح اليوم السبت بمنطقة أبو قرون شمالي مدينة أم ضوبان، شرق النيل، بالعاصمة الخرطوم.

وأظهر مقطع فيديو متداول من داخل مسيد الشيخ أبو قرون أعدادا كبيرة من ضباط الشرطة وسط حشد من المواطنين المحتفلين بعملية إطلاق سراحهم.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان في الخامس عشر من أبريل 2023، تحتجز الدعم السريع الآلاف من ضباط القوات المسلحة والشرطة السودانية والقوات النظامية الأخرى، تم أسر أغلبهم في اليومين الأولين للحرب، إضافة إلى أسرى المعارك التي تلت ذلك.

بحسب مصادر إعلامية فإن عدد أسرى الشرطة المفرج عنهم بلغ ٥٣٧ فردا من ضباط وأفراد من الوحدات غير الضاربة الذين تم أسرهم من المنازل.

وقالت المصادر إن العدد “غير شامل الذين تم أسرهم من ساحات المعارك”، وأن المفرج عنهم وصلوا صباح اليوم إلى مسيد الشيخ أبو قرون وسيتم تسفيرهم إلى الولايات عن طريق مدينة شندي بولاية نهر النيل.

إلى ذلك لم تعلن الدعم السريع بشكل رسمي عن عملية إطلاق سراح الأسرى من الشرطة، كما لم تصدر وزارة الداخلية السودانية أو القوات المسلحة بيانا يوضح تفاصيل وملابسات عملية الإطلاق.

يذكر أن الدعم السريع تواجه بانتقادات واسعة، داخلية وعالمية، جراء ما عرف بـ”مذبحة ودالنورة”، التي تتهم قواتها بارتكابها في ولاية الجزيرة ضد المدنيين العزل، بينما تنفي هي ذلك وتؤكد أن من واجهتهم في قرية ودالنورة مجموعة من المستنفرين والمجاهدين الذين يتبعون للحركة الإسلامية وفلول النظام السابق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى