الأخبار

تطهير سوق مدينة حلفا الجديدة بالديتول

كسلا : سيف الدين ادم هارون
تصدرت اعمال الاستاذ عبد الخالق العمدة المدير التنفيذي لمحلية حلفا الجديدة المشهد وعلى أثر ذلك بات محل إشادة أهل المنطقة جراء الاختراقات الكبيرة التي احدثها علي مستوي المحلية .
وأضحت الجهود المبذولة حديث المدنية في ضبط وتنظيم السوق الكبير خلال الحملات اصحاح البيئة التي تمتد حتي الرابعة مساءاً بجانب فتح قنوات تصريف مياه الأمطار، أسهمت متابعته الدائمة في رفع الروح المعنوية للعاملين.
وفي سابقة إعادت للناس ذاكرة الخرطوم في سبعينات القرن الماضي حينما كانت تُغسل بالمطهرات، فقد ظلت المحلية تعمل على تطير سوق اللحوم بالديتول بواسطة عربات المطافي.
يُذكر أن موقع بيع اللحوم استعصت علي المديرين التنفيذيين الذين تعاقبوا علي إدارة المحلية رغم مطالب المواطنين الملحة بتطهريها، وقد تمت إزالة كافة التشوهات البصرية والقضاء علي الروائح الكريهة .
وقال الزميل عثمان السلال وعدد من الأهالي أن العمدة يعتبر أول مدير تنفيذي ينفذ تلك الإنجازات بتنظيم المواقف والشوارع والباعة الجائلين وعربات الكاروا وقبلها كان قد رفض التجار دفع الضرائب لحالة الفوضي التي اعترت السوق لصعوبة المرور داخله،وعقب الثورة التي احدثها العمدة دفع التجار والأهالي للوقف خلف برنامج المدير التنفيذي والتنافس في دفع الاستحقاقات، وتابع السلال ان محلية محظوظه بالعمدة الذي ساهم في صناعة الفارق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى