الأخبار

الفاشر : تواصل قصف سلاح الطيران ونزوح كبير

قصف الطيران الحربي التابع لسلاح الجو السوداني مواقع قوات الدعم السريع شرق الفاشر يوم الإثنين، وبالمقابل أطلقت قوات الدعم السريع الفاشر منذ صباح اليوم وابلا من قذائف المدفعية على عدة مناطق في المدينة ولم تتمكن مصادرنا من تحديد عدد الضحايا جراء سقوط القذائف والمعارك المستمرة بالمدينة.
وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا أن قوات الدعم السريع قصفت الفاشر بعدة قذائف، مشيراً إلى أن الجيش رد على مصدر النيران بتحليق الطيران الحربي في سماء المدينة وقصف مواقع الدعم السريع في المدينة وحولها.

وأوضح أن حركة نزوح المواطنين متواصلة إلى خارج مدينة الفاشر بحثا من الامن والسلام نحو مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور وإلى محليتي طويلة (تحت سيطرة قوات عبد الواحد نور) والسلام وزمزم بجانب شالا في غرب الفاشر وريفها التي تسيطر عليها قوات الجيش السوادني.
كما نزحت أعداد كبيرة من المواطنين إلى معسكر أبو شوك شمال الفاشر هرباً من تدهور الأوضاع الأمنية بالمدينة، وأضاف المصدر أن هناك أعداد كبيرة وصلت إلى مناطق سيطرة حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور في جبل مرة، الأمنة نسبيا، في أوضاع إنسانية سيئة جدا ويفتقرون لكل مقومات الحياة وفي حاجة ماسة لمساعدات إنسانية عاجلة.
واوضح أن الفارون من الفاشر يواجهون تحديات كبيرة في رحلة هروبهم إلى وجهاتهم تتمثل في انتشار عصابات النهب المسلح التي تقوم بنهب كل ما يملكون.
وشهد الطريق بين الفاشر ومليط مقتل ثلاثة أشخاص الأسبوع الماضي على يد قوات الدعم السريع التي تحاصر المدينة منذ عدة أسابيع.
وقالت كتلة النازحين واللاجئين السودانيين في بيان لها انها تلقت ببالغ الأسف نبأ تصفية ثلاثة من ابناء النازحين في طريقهم من الفاشر إلى مدينة مليط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى