المنوعات

نادي “سعودي آرث ” منارة للفن التشكيلي والفنون البصرية

 

كتب : المغيره بكري

يعنى نادي سعودي آرت للفنون البصرية التي تعد عنصر أساسي في تشكيل الثقافة والفنون في السعودية ،وعليه فقد أبدى النادي استقطاب الهواة والموهبين في الفنون البصرية من كافة انحاء المملكة.

وقد تأسس في مايو 2022 برئاسة الأستاذ سعد القرني والنائب. فوزية المالكي الأستاذة في الإدارة والتخطيط وخبيرة في التنمية البشرية وفنانة تشكيلية ،ويضم عدد من الخبراء والقادة المبدعين في الفنون البصرية.

يعد النادي المسجل في منصة «هاوي» الأكثر عددًا والأكثر فعالية حيث يفوق عدد المنضمين 300 عضو بوقت قياسي والعدد في طور الزيادة .

يقيم النادي محاضرات ودورات في الفنون التشكيلية والخط والمجسمات والتصوير والثقافة ويشارك في الكثير من البرامج والمعارض الوطنية ويقوم النادي بتحفيز وتكريم الأعضاء بشكل دوري لضمان الاستمرارية والإبداع.

يهدف النادي الى نشر ثقافة الفنون البصرية داخل المملكة و العالم أجمع من خلال حصوله على جوائز محلية وعالمية في القيادة الفنية والتميز المؤسسي والجودة الفنية والتحفيز.

نظم نادي سعودي آرت للفنون البصرية ورشة “الرسم بالسكين “يوم الثلاثاء 13 ذو القعدة 21 مايو 2024 م
أشرفت عليها سلوى حجر مديرة الإدارة العامة لفرع سعودي آرت فرع المنطقة الغربية في ” جدة ”
ونوهت المدربة هناء خشيم أن إستخدام الألوان بالسكاكين المختلفة الأحجام فيها من المغامرة والمتعة ، مما يخلق أبعاداً فنية ، وبفضاءات منسجمة …
الرسم بالسكين يحتاج إلى خبرة وقدرة على التعامل مع اللون ، وهو فن صعب أكثر من الرسم بإستخدام الفرشاة ،
كما أن السكين تعطي ملمساً واضحاً ومهماً

ولقد استمتعو عضوات النادي بهذه الورشة وكانت مخرجاتها فيها إبداعات مختلفة والوان جميلة
كما شكرت الاستاذة سلوى حجر رئيس النادي الأستاذ سعد بن مرعي القرني ونائبته الاستاذة فوزية المالكي على جهودهم في نشر الفن في جميع مناطق المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى