الرياضة

إنجلترا تهزم صربيا بهدف بيلينغهام وتتصدر المجموعة الثالثة في اليورو

كان جود بيلنغهام البطل حيث أطلقت إنجلترا حملتها بطولة أمم أوروبا 2024 بانتصار ضيق 1-0 على صربيا في جيلسنكيرشن.

افتتح لاعب خط وسط ريال مدريد حساب الأسود الثلاثة في الدقيقة 13 من اشتباك المجموعة الثالثة يوم الأحد.

احتفظت إنجلترا في نهاية المطاف بأربعة انتصارات من أربع مباريات افتتاحية في البطولات الكبرى تحت قيادة غاريث ساوثغيت، على الرغم من أن صربيا كانت إلى حد بعيد الجانب الأفضل في الشوط الثاني.

ومع ذلك، ضاعف هاري كين تقريبا تقدم إنجلترا، حيث يميل بريدراغ راجكوفيتش ببراعة على العارضة من رأس المهاجم، مع رقمه المعاكس جوردان بيكفورد الذي قام بإنقاذ جيد من دوسان فلاهوفيتش لإبقاء صربيا في الخليج في الطرف الآخر.

سرعان ما استقرت إنجلترا الوصيفة في بطولة أمم أوروبا 2020 في إيقاعها وتمت مكافأة بدايتهم الإيجابية عندما انحرف عرض بوكايو ساكا إلى أعلى وفي طريق بيلنغهام، الذي قام بتشغيل المنزل على النحو الواجب.

نجا الأسود الثلاثة من الخوف بعد سبع دقائق عندما أطلق ألكسندر ميتروفيتش النار على نطاق ضيق من عمود بيكفورد الأيسر بعد خطأ من ترينت ألكسندر أرنولد في خط الوسط.

ومع ذلك، اقتربوا من مضاعفة تقدمهم بعد فترة وجيزة حيث تسابق كايل ووكر خلف دفاع صربيا على العداد، لكنه سحب من الهدف.

لم تتدفق إنجلترا بحرية بعد الاستراحة، وأنشأت صربيا هيمنتها بسرعة، وإن كان ذلك دون اختبار بيكفورد بشكل مفرط.

زاد تقديم دوسان تاديتش فقط من الضغط على دفاع إنجلترا، وانتزع زميله البديل لوكا جوفيك في فرصة جيدة، على الرغم من أن فريق ساوثغيت كان سيحصل على ثانية لولا توقف راجكوفيتش الرائع من كين في الدقيقة 77.

كان على الأسود الثلاثة أن يشكر بيكفورد على دفع لقطة فلاهوفيتش على مدى ثماني دقائق من الوقت، قبل أن يصنع كين كتلة حيوية، لكن إنجلترا أنجزت المهمة.

ثلاث نقاط لثلاثة أسود، ولكنها قريبة جدا من الراحة

انتهت زيارة إنجلترا الأخيرة إلى جيلسنكيرشن بكسرة ركلات الترجيح، عندما خرج فريق سفين غوران إريكسون من كأس العالم 2006 في ربع النهائي من قبل البرتغال.

احتفل بيلينجهام للتو بعيد ميلاده الثالث. بسرعة إلى الأمام ما يقرب من 18 عاما، وضمن نجم مدريد زيارة الأسود الثلاثة التالية إلى أرينا أوفشالكه قدمت ذكريات أكثر سعادة مع رأسه القوي في نهاية المطاف ما يكفي لإغلاق النقاط.

تلاشت بداية إنجلترا المهيمنة، وكانوا متمسكين قليلا في النهاية.

ومع ذلك، تمكنوا من رؤية النصر الثاني عشر في البطولات الكبرى منذ بداية كأس العالم 2018، وهو الأكثر مشتركا من قبل أي دولة خلال ذلك الوقت (المستوى مع فرنسا).

وفي الوقت نفسه، أصبح الأسود الثلاثة أول فريق في تاريخ البطولة الأوروبية يحافظ على خمس صفائح نظيفة متتالية في مراحل المجموعات من المسابقة.

عودة اليورو الخاسرة لصربيا

كان هذا أول ظهور لصربيا في بطولة أوروبا منذ عام 2000 (باسم يوغوسلافيا) – وأول ظهور لها في المنافسة كدولة موحدة.

كان دراغان ستويكوفيتش قائد ذلك الجانب الذي وصل إلى ربع النهائي في هولندا وبلجيكا، وكان الرجل المناسب الذي قادهم إلى البطولة بعد أقل من ربع قرن بقليل.

ومن المفارقات أن آخر زيارة للنسور إلى هذا الملعب في بطولة كبرى جاءت قبل 18 عاما بالضبط حتى اليوم، حيث حكمت عليهم الأرجنتين بهزيمة شاملة 6-0 في كأس العالم.

لم تكن هزيمة تماما بهذا الهامش هذه المرة، وقد تحسنوا مع استمرار المباراة – في الواقع تسجيل المزيد من الطلقات طوال المسابقة مع ستة إلى خمسة إنجلترا.

ومع ذلك، كان واحد فقط من هؤلاء على الهدف، وسيتطلعون إلى أن يكونوا أكثر سريرية في مباراتهم الثانية من المجموعة ج ضد سلوفينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى