الأخبار

خطيب مسجد يهاجم وزارة التربية والتعليم بالقضارف

شن إمام وخطيب مسجد ود الكبير بالقضارف، دكتور عبدالكريم عبدالله حسن، أستاذ المناهج التربوية بجامعة القضارف، هجوما عنيفا على حكومة ولاية القضارف عامة ووزارة التربية والتعليم خاصة وذلك خلال خطبة صلاة عيد الفداء صباح أمس بالقضارف.

واتهم الدكتور عبدالكريم حكومة الولاية والوزارة بالفشل والعجز الكبير والواضح في استغلال قدرات المنظمات والمانحين لإسناد ودعم التعليم والتدخل السريع والفوري في ظل وجود آلاف الأطفال والتلاميذ تجاوزوا سن التمدرس مما ينذر بتفشي الأمية ووجود تلاميذ في طور المراهقة في المراحل الابتدائية والمتوسطة مستقبلا.

وأضاف “القضارف من أكثر الولايات التي تشهد الأمن والاستقرار بفضل انتشار وسيطرة الأجهزة الأمنية والمستنفرين ودعم المجهود الحربي من الخيرين ورجال الأعمال والمزارعين، لكن عجزت الوزارة عن إبراز قدراتها وتفعيل التقنية المتاحة لانطلاقة المدارس واستمرار العملية التعليمية”.

وقال حسن، إن هنالك عدد من الدول تمر بتعقيدات وحروب مثل السودان منها سوريا وفلسطين واليمن استطاعت أن تعبر بالتعليم لتوفر الإرادة والعزيمة.

واضاف أن المفوضية عجزت من الاستفادة من قدرات منظمتي اليونسيف واليونسكو المتخصصين في عمل ودعم التعليم اثناء الحرب والاضطرابات الأمنية.

وحذر استاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة القضارف من تفشي الأمية والفاقد التربوي إذا لم يتم تدارك ذلك الوضع الذي وصفه بالأليم في التعليم بالقضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى