الأخبار

مخيم علاجي مجاني بوحدة المزروب بولاية شرق دارفور

أكملت رابطة طلاب وخريجي مدارس المعلمين الخاصة بمحلية عديلة بشرق دارفور الترتيبات والأستعدادات كافة لإنطلاق المخيم العلاجي المجاني بوحدة المزروب الأدارية في رابع ايام عيد الأضحي المبارك .
وأوضح الأستاذ كباشي عبدالرحمن عضو الرابطة في تصريح صحفي أن الترتيبات والأستعدادات كافة قد أكتملت لأنطلاق المخيم العلاجي المجاني بمركز صحي مدينة المزروب في 19من شهر يونيو الجاري . وأضاف أن المخيم يحتوي على عدد من العيادات تشمل (الأطفال والنساء والتوليد والباطنية والعيون والأسنان)بمشاركة الكادر الطبي من محليتي عديلة والضعين حاثا الأسر بضرورة الحضور لتلقي الخدمة العلاجية متمنيا الصحة والعافية للجميع وأن يعم السلام والأستقرار الوطن السودان .
الى ذلك أكد عضو الرابطة الأستاذ أحمد عبدالمنعم الأستعداد التام لقيام المخيم العلاجي بمحلية ابوكارنكا في الأسابيع المقبلة لتخفيف المعاناة عن الأسر مطالبا المنظمات والخيرين بتقديم المساعدة حتى يتثنى للرابطة تقديم البرامج والمشاريع الهادفة للمجتمع. وحذرت عدد من المنظمات الدولية العاملة بولاية شرق دارفور من خطر تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية والصحية لأنسان الولاية بسبب الصراع الدائر بالبلاد ونقص وغلاء الادوية والمواد الغذائية مما ينذر بكارثة إنسانية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى