الأخبار

الفاشر : قصف مدفعي للدعم السريع يسقط عشرات الضحايا

لقي ما لا يقل عن خمسة عشرة مدنيا مصرعهم وأصيب العشرات،الثلاثاء، إثر قصف مدفعي من قبل قوات الدعم السريع علي الأحياء السكنية بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.
وقال شهود أعيان من أبوشوك الحلة ومخيم نيفاشا للنازحين وحي النصر لدارفور٢٤، إن القصف المدفعي العشوائي الذي شنته قوات الدعم السريع نهار الثلاثاء، استهدف مساكن المواطنين، في المعسكر، مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات تم اسعافهم لمراكز صحية متفرقة في الأحياء المجاورة لتلقي العلاج، هذا إلي جانب إسعاف الحالات الخطيرة إلي المستشفي السعودي.

وكشف آدم ابراهيم نازح من مخيم نيفاشا لدارفور ٢٤ ،عن مقتل 11 شخصا في نيفاشا بينهم مرافقي مرضي كانوا في عيادة خارجية بمريع “3” بالمخيم، هذا إلى جانب مقتل امرأة أخرى في مربع واحد.

فيما أفادت مصادر محلية بحي النصر عن مقتل 4 مدنيين في الحي، و إصابة ما لا يقل عن ١٩ أخرين بينهم أطفال.

وفي السياق أكد مصدر طبي بالمستشفى السعودي فضل حجب هويته لدارفور٢٤ عن نقل عدد من الجرحي جراء التدوين المدفعي من أحياء متفرقة بالفاشر إلى المشفى لكن لم يذكر الاحصائية الكلية للمصابيين.

ورصد مراسل دارفور 24 إصابة 6 مواطنين في حي ابوشوك الحلة تم نقلهم إلى المستشفي السعودي، بجانب تدمير 8 منازل بالحي.

 

وكانت منسقية النازحين في دارفور، قد أعلنت الثلاثاء عن مصرع (5) أشخاص بينهم نساء وأطفال إثر قصف نفذته قوات الدعم السريع على معسكر أبو شوك للنازحين في شمال دارفور، وأفادت بإصابة (26) آخرين بجروح متفاوتة، علاوةً على تسبب القصف في خسائر مادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى