الرياضة

ألمانيا تضرب المجر بثنائية وتتاهل للدور الثاني ليورو 2024

أعطتنا المباراة الثانية يوم الأربعاء أول تصفيات لنا في آخر 16 مباراة، حيث حققت ألمانيا فوزا 2-0 على المجر لجعلها فوزين من مباراتين، بفضل أهداف جمال موسيالا وإلكاي غوندوغان.

جعله افتتاح موسيالا – وهو إنهاء قوي من العارضة بعد العمل الدؤوب من غوندوغان – أصغر لاعب يسجل في أول مباراتين جماعيتين في بطولة أوروبية واحدة. إنه أيضا أول لاعب يسجل في أول مباراتين في ألمانيا في البطولة منذ ماريو غوميز في عام 2012.

في سن 21 عاما و114 يوما، أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في أول بطولتين له في أوروبا، بعد أسطورة المجر فيرينك بيني في عام 1964 (19 عاما، 186 يوما).

بعد أن ساعد هدف موسيالا، حصل غوندوغان في وقت لاحق على واحد من تلقاء نفسه لإعطاء ألمانيا ضوء النهار. سجل وساعد في نفس المباراة لبلده لأول مرة منذ أكتوبر 2019، عندما سجل هدفين وسجل مساعدة واحدة في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020 ضد إستونيا.

لم تكن الأمور واضحة بالنسبة لألمانيا، على الرغم من ذلك، حيث أطلقت المجر 11 طلقة، مع إدانة رولاند سالاي وبرنابا فارغا برفض الفرص الجيدة بشكل خاص.

إنها أكبر عدد من الطلقات التي واجهتها ألمانيا في مباراة اليورو منذ أن سجلت هولندا 14 تسديدة ضدهم في عام 2012، لكن مانويل نوير وقف بثبات حيث فشلت المجر في التسجيل لأول مرة في آخر 13 مباراة.

على الرغم من أن المجر أعطت حسابا لائقا عن نفسها، إلا أن توني كروس أنتج أداء مترونوميا آخر في وسط الحديقة، حيث أكمل 124 تمريرة.

هذا هو ثاني أكثر لاعب خط وسط على الإطلاق في مباراة اليورو، بعد أن أكمل تشافي 127 لإسبانيا ضد جمهورية أيرلندا في عام 2012. كانت تمريرة كروس ال 47 التي كسرت الخطوط 30 على الأقل أكثر من أي لاعب آخر على أرض الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى