الأخبار

الكتلة الديمقراطية تناقش دعوة الاتحاد الإفريقي لحوار سوداني والمبادرة المصرية

انعقد يوم الأربعاء اجتماعٌ رفيع المستوى للجنة السياسية للكتلة الديمقراطية بدعوة من القائد مني أركو مناوي، رئيس اللجنة، وبحضور السيد جعفر الميرغني، رئيس الكتلة الديمقراطية، وأعضاء اللجنة. تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا والأجندات.

استمع الاجتماع إلى تنوير من مني أركو مناوي، رئيس اللجنة السياسية في الكتلة، حول الوضع السياسي والتطورات العملية في دارفور.

ناقش الاجتماع بالتفصيل دعوة الآلية الرفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي للكتلة الديمقراطية، مؤكداً من جديد التزامها الثابت نحو تحقيق السلام الطموح الذي يلبي تطلعات الشعب السوداني. ورحبت الكتلة بكل الجهود المخلصة لتسهيل الحوار السوداني-السوداني. سيتم مناقشة الموضوع بشكل أعمق داخل الكتلة ومع حلفائها وسيتم الرد عليه بطريقة تتماشى مع رغبات الشعب السوداني التي تمثلت في رفض الدعم السريع وضرورة محاسبتها على الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب والدولة السودانية. وشكرت الكتلة الآلية على حرصها على التواصل معها ومع قيادتها.

ناقش الاجتماع كذلك الموقف من المبادرة المصرية المقدمة، معبرًا عن الترحيب بها. وأوصى بمواصلة الحوار مع الجهات المعنية لمزيد من النقاش والتفاعل مع المبادرة، مؤكدًا على دور مصر الشقيقة المحوري وموقفها القوي بجانب الشعب السوداني في معركته من أجل السلام والوحدة والاستقرار.

ناقش الاجتماع أيضًا الحركة الإقليمية والدولية للكتلة والنشاط في مختلف ولايات السودان، الذي يدعم مؤسسات الدولة. وأعرب الاجتماع عن تقديره للدول الشقيقة والصديقة التي تدعم السودان وشعبه في محنتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى