الأخبار

عبدالله زايد: السودان نجح دبلوماسيا والجيش يقود زمام المبادرة في المعاركً

 

اكد المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات باقليم النيل الازرق ان السودان انتصر في معركة الدبلوماسية ويقود الان زمام المباداة والمبادرة في معركة الكرامة ضد المليشيا المتمردة.
وقال في تصريح /لسونا / إن النيل الازرق آمن ومستقر وأنه يمتلك مساحات زراعية وبستانية مهولة فقط ينقصه توفير المدخلات والتمويل لافتا إلى ان اهتمام الدولة بتمويل الموسم الزراعي بالاقليم سيمكنها من امتلاك قرارها وسد كافة الثغرات الإقليمية والدولية والتي لاتخلو من إملاءات قد تسبق تقديم العون الانماثي للسودان.
وأوضح دكتور ابوبكر الطاهر مدير عام وزارة الزراعة والغابات بالإقليم ان حكومة الاقليم ممثلة في الوزارة كونت غرفة لإنجاح الموسم الزراعي وشكلت لجان مساعدة واعدت خطة تاشيرية طموحة استهدفت استزراع 4 ملايين فدان ودفعت بمبادرات غير مسبوقة بتكوين مراكز للخدمات الزراعية والتنمية الريفية لتعمل ميدانيا على مستوى المشاريع الزراعية والبستانية زودتها بالمعدات والمعينات اللازمة ودعمتها بمهندسين زراعيين الى جانب انشاء محفظة تمويلية لتمويل الموسم الزراعي مع الاهتمام بتمويل صغار المنتجين .
وأعرب ب الطاهر عن امله في أن تسرع الدولة بتوفير مدخلات الموسم الزراعي عاجلا مع انطلاق فصل الخريف على ان تهتم البنوك المركزية بتمويل المحفظة مشيرا إلى جهد الوزارة لتوفير المدخلات عبر المنظمات ذات الصلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى