الرياضة

الكاف يعلا تواريخ كأس الأمم الإفريقية للرجال 2025 والسيدات 2024 بالمغرب

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجمعة عن مواعيد مسابقة كرة القدم الأكثر شعبية وتنافسية في أفريقيا، كأس أفريقيا للأمم الأفريقية (“AFCON”) التي ستقام في المغرب.

المباراة الافتتاحية: الأحد 21 ديسمبر 2025

المباراة النهائية: الأحد 18 يناير 2026

كما أعلن CAF EXCO عن تواريخ كأس الأمم الأفريقية للسيدات الذي ينمو بشكل كبير وسيتم استضافته أيضا في المغرب.

المباراة الافتتاحية: السبت 5 يوليو 2025

المباراة النهائية: السبت 26 يوليو 2025

قال رئيس CAF الدكتور باتريس موتسيبي: “أنا واثق من أن كأس الأمم الأفريقية بالمغرب سيكون ناجحا للغاية وسيكون أفضل تنظيم في تاريخ هذه المسابقة. أنا معجب أيضا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في أفريقيا وأتوقع أن يكون التنظيم ناجحا للغاية. استغرق الإعلان عن تواريخ   بطولة المغرب 2025 وقتا أطول بكثير مما كان متوقعا، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء تقويمات المباريات الدولية والمحلية الشاملة. يلتزم الكاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة، واللعب في أندية كرة القدم في أوروبا وجميع أنحاء العالم. يلتزم  كاف أيضا ببناء علاقات ذات منفعة متبادلة مع اتحاد امريكا الجنوبية واليويفا واتحادات كرة القدم الأخرى والفيفا . سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميا ومن بين الأفضل في العالم. يعرب كاف عن امتنانه للملك محمد السادس ملك المغرب، والاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم (“FRMF”)، ورئيسه فوزي لكجا، وحكومة وشعب المغرب لاستضافة بطولة كأس أفريقيا للسيدات 2024 وكأس إفريقيا للرجال 2025″

قال رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم السيد فوزي لكجا: “نأمل أن يكون كأس أفريقيا 2025 أفضل حدث لتكريم أفريقيا وسيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية أفريقيا والعالم”.

كما قررت CAF EXCO استضافة الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين لكاف  في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى