الأخبار

بشير آدم رحمة يلتقي مبارك الفاضل المهدي بالقاهرة

 

سعيا لتاكيد رؤية المؤتمر الشعبي و حرصا على استقلال الإرادة السياسية الوطنية و ضرورة وحدة مكوناتها التى تشمل كافة فصائل ألشعب السودانى و قواه السياسية و مقاومته الشعبيه إلتقى امس الاحد ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ وفد برئاسة الدكتور بشير آدم رحمة الامين السياسي للمؤتمر الشعبي و الباشمهندس آدم الطاهر حمدون و الدكتور عمار السجاد والأستاذ الهادي حسن عبد الجليل والأستاذ موسى إسماعيل الفكي بالسيد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب حزب الأمة ورئيس كتلة التراضي الوطني بمقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة .

خلال تطرقه لمسار تطورات الاوضاع الداخلية شدد وفد المؤتمر الشعبي على تمسكه بالوحدة الوطنية و إنهاء حالات التشظى السياسي و الصراع على المكاسب الخاصة و تفجير الطاقات الوطنية الجبارة من كل فئات المجتمع فى حماية البلاد وتجاوز المحنة و الإعتماد على القرار السودانى المستقل الذى يمثل كل مكونات ألشعب السودانى بغير إقصاء أو محاصصات ، بعيدا عن الأهواء الخاصة و المصالح الحزبية الضيقة .

ناقش الطرفان التحركات الإقليمية والدولية منذ بداية الحرب في الخامس عشر من ابريل من العام الماضي . وجدد الوفد دعوة المؤتمر الشعبي لسياسة خارجية حرة جريئة و فعالة تتعامل مع كل القوى العالمية التى تحترم سيادة السودان على اراضيه و استقلاله و حماية ارضه و شعبه من العدوان الخارجى على اساس الاحترام المتبادل و المصالح المشتركة .

في ختام اللقاء شدد وفد المؤتمر الشعبي على ضرورة العمل المشترك بين كل القوى السياسية الوطنية السودانية وحشد عضويتها و مجهوداتها للوقوف مع هبة الشعب السودانى و مع صمود جيشه العظيم الباسل و مساندته ماديا و معنويا للحفاظ على تماسك الدولة و المجتمع لرد العدوان و كسر شوكة التمرد مهما تطلب الامر من تضحيات حتى يتحقق الامن و السلام الذى لا يفرط فى سيادة السودان و استقلال قراره عن الخضوع للاملاءات المعادية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى