اشتباكات - حروب

تجدد المواجهات شمال الفاشر

ذكر شهود عيان يوم الثلاثاء بتجدد القصف المدفعي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور.

أفاد الشهود لوكالة أنباء العالم العربي بأن قوات الدعم السريع قامت بقصف عدة أحياء في شمال الفاشر بالمدفعية الثقيلة، بينما قابلها الجيش بضربات مدفعية من وسط المدينة باتجاه مواقع تمركز قوات الدعم السريع في الشرق.

في بيان على فيسبوك، اتهمت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر قوات الدعم السريع بمواصلة قصفها المتكرر للمستشفيات العامة والخاصة. أشار البيان إلى تدمير مركز (اقرأ) الصحي في الفاشر، وهو المنشأة الصحية الوحيدة في القطاع الشمالي، وسط تقارير عن وقوع قتلى وجرحى بين المدنيين.

تفرض قوات الدعم السريع حصارا قويا على مدينة الفاشر منذ بداية شهر مايو الماضي في محاولة للسيطرة عليها، بعد أن سيطرت على أربع من أصل خمس ولايات في إقليم دارفور. وذلك وسط تحذيرات دولية وإقليمية من اجتياح المدينة التي تضم ملايين النازحين الذين هربوا من مدن الإقليم المضطرب نتيجة الصراع.

نشر حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، صوراً على منصة إكس تظهر الدمار الذي لحق بأجزاء من مركز (اقرأ) الصحي شمال مدينة الفاشر بعد توقفه عن العمل نتيجة القصف المدفعي.

وكتب مناوي: “هكذا تستمر الدعم السريع في تدمير مستشفيات في الفاشر، اليوم تم استهداف مستشفى اقرأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى