اشتباكات - حروب

تجدد المواجهات في ولاية سنار اليوم الخميس

تجددت الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع قرب منطقة جبل موية اليوم الخميس، في حين أطلق العاملون في غرف الطوارئ نداءات لاستقبال الوافدين من سنار إلى سنجة والمدن المجاورة.

وتحولت منطقة جبل موية التي تقع غرب سنار على مسافة 50 كيلومتر، إلى ساحة معارك عسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع بعد سيطرة الأخيرة عليها يوم الإثنين الماضي.

ومساء الثلاثاء، قصفت قوات الدعم السريع مناطق قريبة من مدينة سنار باستخدام عدة عربات قتالية تحركت باتجاه طريق رئيسي يؤدي إلى المدينة. وقد واجهها الجيش وتصدى لها، مما ألحق بها خسائر في العتاد في نفس الليلة.

وصل الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي والنائب العام القائد العام للجيش، إلى مدينة سنار أمس الأربعاء على متن طائرة مروحية قادمة من بورتسودان، العاصمة الإدارية للحكومة. وأعلن الكباشي استعداد القوات المسلحة لتأمين ولاية سنار.

واندلع القتال اليوم الخميس، حيث شاهد السكان المحليون مروحيات عسكرية تحلق فوق ولاية سنار وتتجه نحو منطقة جبل موية. خلال الاشتباكات الأخيرة يوم الإثنين الماضي، استخدم الجيش المروحيات أيضاً في العمليات القتالية في البلدة التي تحتوي على عشرات القرى السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى