الأخبار

سلاح الطيران يشن غارات على الدعم السريع في منطقة جبل موية

في محور القتال بولاية سنار وسط السودان، أفاد شهود عيان لـ«القدس العربي» بأن الطيران الحربي قد شن غارات مكثفة صباح يوم الجمعة على مواقع الدعم السريع في منطقة «جبل موية»، واستهدف أيضاً قوة متحركة للدعم السريع في منطقة «ود الحداد» جنوب الجزيرة.

نفذت قوات العمليات الخاصة عملية مميزة أفضت إلى مصادرة مركبة مجهزة بأجهزة تشويش ومعدات تقنية، وتم القبض على طاقمها .

شهد الأسبوع الماضي أعنف المعارك حتى الآن بين الجيش وقوات الدعم السريع في منطقة “جبل موية”، التي استولت عليها قوات الدعم السريع مؤخراً، بالإضافة إلى عدة مناطق أخرى على مشارف مدينة سنار حيث حقق الجيش انتصارات كبيرة.

يقع “جبل موية”، الي يُعتَبر أحد ميادين المعركة الرئيسية، على مسافة 30 كيلومترًا من سنار و70 كيلومترًا من مدينة ربك في ولاية النيل الأبيض. السيطرة عليه تمنح قوات الدعم السريع القدرة على التحكم في الطريق المعبد الوحيد الذي يربط بين ولايتي النيل الأبيض وسنار.

ويشير أيضا إلى أن “جبل موية” قريب من مناطق عسكرية هامة مثل قاعدة كنانة الجوية التي يستخدمها الطيران الحربي التابع للجيش كنقطة انطلاق لغاراته في الإقليم الأوسط وكردفان ودارفور. ونظراً لأهمية هذا الموقع الاستراتيجية، قام الطرفان بحشد مزيد من القوات والآليات الحربية استعداداً لمعركة فاصلة لن يتأخر وقوعها بحسب آراء الخبراء العسكريين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى