الأخبار

تخريج 50دارس في دورة التمويل الأصغر بالنيل الازرق

نفذت المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر بالتعاون مع الاتحاد الاوروعربي للجيوماتيك بالشرق الأوسط في الفترة من ٨ يونيو وحتي ٢٥ يونيو بمدينة الدمازين دورة تدريبية متقدمة فى التمويل الاصغر لعدد 50 دارسا من منسوبي القوات المسلحة والقوات النظامية الاخري ومنظمات المجتمع المدني والخدمة المدنية والتعاونيات والمصارف والخدمة المدنية والزكاة والمفوضية .
وقال الخبير البروفيسور حيدر هجو ان الدورة تجئ في إطار الشراكات الذكية في مشروع التدريب والاستكتاب والذي يستهدف تدريب ٢٠٠٠ متدرب من ذوي الدخل المحدود في مشروع التكافل والايواء باقليم النيل الازرق موضحا ان الدورة تعد من الدورات المتميزة .
وقدم قائد ثاني الفرقة الرابعة مشاه العميد ركن ابو بكر عبد الله حمد النيل محاضرة عن التخطيط الاستراتيجي ودوره في التمويل الاصغر واهميته وعقب علي المحاضرة الدكتور محمد دوكة احمد مدير بنك الادخار المدرب المحترف بالاتحاد الاوروعربي للجيوماتيك والعضو المتميز والمدرب في هذه الدورة.
وشارك في المحاضرة الدكتور ابو بكر الطاهر مدير عام وزارة الزراعة بمداخلة علمية تطرق لمفهوم ومفردات التخطيط الاستراتيجي واعطى نموذجا للاستراتيجية في استهداف مليوني فدان مستقبلا للزراعة باقليم النيل الازرق.
وشارك الدكتور عبد الله زايد وزير الزراعة كواحد من التكنقراط فى المشروع متناولا تجاربه المتميزة والتي ساهم خلالها في تطوير التقنيات الزراعيةولفت الى ان شعار المشروع اقليم يسع الجميع وموارد بلا حدود.
وبشر طبقا لسونا بروفيسور السنوسي مدير مكتب الاتحاد الاورو عربي للجيوماتيك بالشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء بسودان آمن ومستقر وحث التكنقراط بالمنطقة والسودان للعمل. ووضع خارطة لسودان المستقبل وأمن على الشراكات الذكية وتفاعل القطاعات بالإقليم استجابة لنداء الحاكم ورعايته لمشروع الاستكتاب والتدريب والتوثيق.
وقدم المدرب الأستاذ نور الدين سليمان الضي النموذج الإداري والمشروعاتي في التمويل الأصغر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى