الأخبار

*ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد للتعرف على حجم الامطار*

أكد إجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان أهمية التواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوي للتعرف على حجم الأمطار المتوقعة ومتابعة مناسيب النيل لاتخاذ الترتيبات اللازمة.
فيما إستمع الإجتماع الى الأعمال التي قامت بها هيئة الطرق والجسور في فتح ونظافة المصارف والخيران والمجاري الطبيعية في محليتي كرري وأمدرمان بجانب اعادة تأهيل ٥ مزلقانات في شارع النيل كما تشرف الهيئة على ٦ سدود لحجز مياه السيول في أطراف الولاية لاستخدامهارلاغراض الري والزراعة ويعمل الآن عدد ١٠ مقاولين يعملون الآن في كل المواقع بالإضافة وطالب مدير هيئة الطرق بتوفير التانكر والطلمبات عند إرتفاع منسوب النيل
الاحتياط بمخزون إستراتيجي من الخيش والخيام كما تم إختيار مجموعة مكونة ٤٠ فردا كعمالة مؤقتة للعمل في تجهيز مرافق تصريف المياه.
المدير التنفيذي لمحلية كرري تطرق للاعمال التي تمت في محيط المحلية علي مستوى المصارف الرئيسية والفرعية والتنسيق مع لجان الأحياء فيما يتعلق بتصريف الميادين والشوارع الداخلية. ويجري العمل في محلية امدرمان في ٦ وحدات إدارية خلال ٤ مصارف رئيسية.
في الاثناء أكدت إدارة الدفاع المدني تضع قواتها وآلياتها على إستعداد تام طوال فترة الخريف وتم تجهيز طلمبات ومشمعات وغيرها من الاحتياجات
وزارة الصحة أكدت أنها ستقوم بمسئولياتها كاملة تجاه بداية من الفحص الدوري لمياه الشرب والكورة والرش والتحسب لاوبئة الخريف. وقرر الإجتماع تنسيق عمل المنظمات التي ترغب في العمل في فصل الخريف احكام اعمالها عبر مفوضية العون الإنساني.
الى ذلك كلف الإجتماع كافة الجهات ذات الصلة بالخريف اعداد برنامج محدد لمقابلة احتياجات الخريف لاجازته مطلع الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى