الرياضة

إنجلترا تعود من بعيد وتهزم سلوفكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024

أنقذ جود بيلنغهام آمال إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024 قبل أن يثبت إنهاء هاري كين في الوقت الإضافي الفرق في انتصار العودة 2-1 على سلوفاكيا في مباراة يوم الأحد.

يبدو أن فريق غاريث ساوثغيت يتجه إلى الخروج المبكر في جيلسنكيرشن بعد أن افتتح إيفان شرانز التسجيل في منتصف الشوط الأول بهدفه الثالث من اليورو.

سجل فيل فودن التعادل لكنه نقض للتسلل وتم رفض القايم ان يسحل ديكلان رايس من تسديدة ارتطمت بالأرض وجاء هدف الإنقاذ لبيلنغهام من ركلة خلفية بطولية قبل خمس دقائق نهاية الوقت الأصلي .

وبعد خمسين ثانية من انطلاق الشوط الاضافي الأول بضربة رأسية محكمة ثم توجه كين لأسرع هدف من هذا القبيل في تاريخ اليورو، وسرق النصر للأسود الثلاثة بعد مباراة فقد الإنجليز أعصابهم ويتأهل رجال ثاوثجيت لربع نهائي البطولة وسيواجهون سويسرا.

قاد ديفيد هانكو على نطاق واسع قبل أن يتم القبض على إنجلترا تقريبا مرة أخرى عندما كادت جهود لوكاس هاراسلين المنحرفة أن تنزلق إلى ما بعد جوردان بيكفورد.

تمت معاقبة دفاع إنجلترا الباهت أخيرا بعد 25 دقيقة حيث تدحرج ديفيد ستريليك لشرانز لتجاهل غيهي قبل أن يدس في الزاوية السفلية اليسرى.

اعتقدت إنجلترا أنها قد تتعادل بعد دقائق فقط من الفاصل الزمني، فقط الحكم نقض هدف فودن من تسلل

نجا الأسود الثلاثة من الخوف بعد فترة وجيزة حيث انطفأ جون ستونز من ركلة حرة قصيرة، مع كاد ستريليك أن يضرب بيكفورد من الدائرة المركزية.

تم تقديم كول بالمر في نهاية المطاف بعد 66 دقيقة، مع انتقال بوكايو ساكا غير الفعال إلى الظهير الأيسر، ولكن هذا التغيير لم يفعل الكثير لتغيير هجوم إنجلترا.

توجه كين على نطاق واسع فرصة مجيدة من ركلة فودن الحرة، في حين أن رايس بذلت جهدا قياديا ضد الأعمال الخشبية من النطاق – ولكن سيتم إنقاذ إنجلترا من قبل بيلنغهام.

تم دفع رمية كايل ووكر الطويلة من قبل غويهي قبل بيلنغهام مارتن دوبرافكا ذو القدم الخاطئة مع نهاية علوية مذهلة من داخل منطقة الجزاء، مما أبقى إنجلترا على قيد الحياة في الثواني المحتضرة.

تحولت هذه الفرحة إلى مزيد من لحظات الابتهاج في 30 دقيقة إضافية حيث وجدت تسديلة إبيريشي إيزي المخدوشة إيفان توني، الذي انتقل إلى طريق كين للتوجه إلى ما بعد دوبرافكا منطقة الجزاء .

كان يجب على بيتر بيكاريك أن يستقر بعد 105 دقائق ولكنه رفع بطريقة كرة ليحرز كين هدفا راسيا حيث صعدت إنجلترا إلى ربع النهائي بعد فيلم إثارة في أرينا أوفشالكه.

إنجلترا لا تزال على قيد الحياة، بالكاد

تفوق كين (79) على بيتر شيلتون (78) كلاعب لديه أكثر المظاهر تنافسية على الإطلاق لإنجلترا،

فازت إنجلترا بخمسة من ستة لقاءات سابقة مع سلوفاكيا، ولكن كما كان الحال ضد أيسلندا في عام 2016، كان الأسود الثلاثة بلا أسنان إلى حد ما ضد ما قد يعتبره التصنيف العالمي للفيفا جانبا أقل.

ومع ذلك، على عكس أيسلندا، كان لدى إنجلترا بطل جديد في بيلنغهام حيث كان هدفه، الذي تم توقيته في 94 دقيقة و34 ثانية، هو أحدث هدف لبلاده في تاريخ اليورو.

مهد ذلك الطريق لوجه مألوف لإنهاء تحول ملحوظ حيث سجل كين هدفه الرابع عشر في البطولات الكبرى – لم يتمكن سوى أربعة لاعبين أوروبيين من أكثر من أي وقت مضى.

كريستيانو رونالدو (22) وميروسلاف كلوز (19) وجيرد مولر (18) ويورغن كلينسمان (16) هم الرباعيون لتحقيق هذا الإنجاز، وسيأمل كين في اللحاق بالأخير عندما تلتقي إنجلترا بسويسرا في المرة القادمة.

سجل شرانز ثلاثة أهداف في أربع مباريات لسلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا 2024، أي ما سجله في 22 مباراة لبلاده القادمة إلى البطولة (ثلاثة).

المهاجم هو الآن أفضل هداف مشترك في هذه البطولة، في حين أن روبرت فيتك فقط في كأس العالم 2010 (أربعة) سجل المزيد من الأهداف لسلوفاكيا في بطولة كبرى.

 

على الرغم من أن هذا الأداء المقاتل سيجلب الإشادة بجدارة، إلا أن سلوفاكيا خسرت الآن ستة من سبعة لقاءات مع إنجلترا وتعود إلى الوطن من يورو 202

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى