الرياضة

إسبانيا تضمن التواجد في ربع نهائي يورو 2024 برباعية في جورجيا

تجنبت إسبانيا الخروج  المبكر من بطولة أمم أوروبا 2024 ضد جورجيا للوصول إلى ربع النهائي بفوز العودة 4-1 في كولونيا.

ألغى رودري هدف روبن لو نورماند في الدقيقة الثامنة عشرة قبل الاستراحة يوم الأحد، واحتشدت إسبانيا الحماسية في الشوط الثاني لترك جورجيا عاجزة.

أطلق فابيان رويز إسبانيا في الصدارة بعد فترة وجيزة من الاستراحة، حيث تأكد نيكو ويليامز وداني أولمو من النصر في وقت متأخر لإنهاء جولة جورجيا الخيالية في هذه البطولة الأوروبية.

سيواجه فريق لويس دي لا فوينتي بعد ذلك ألمانيا المضيفة في اجتماع ربع نهائي سرادق في شتوتغارت يوم الجمعة.

كان جيورجي مامارداشفيلي حارس المرمى الأكثر عملا في مراحل المجموعات، وتم استدعاؤه إلى اتخاذ إجراء مبكر ضد إسبانيا، حيث قام بإنقاذين مبكرين لحرمان بيدري وداني كارفاخال.

صدم لا روخا بعد فترة وجيزة عندما تنازلوا لأول مرة في البطولة – كان لو نورماند مؤسفا لتحويل عرض أوتار كاكابادزي الجلدي إلى الجزء الخلفي من شبكته الخاصة.

ظل مامارداشفيلي في حالة تأهب عندما رفعت إسبانيا الضغط مرة أخرى، وانخفضت بشكل حاد لإبعاد ضربة مارك كوكوريلا المنخفضة قبل دفع بكرة ويليامز بعيدا.

ترك حارس مرمى جورجيا عاجزا بعد لحظات، عندما اختار رودري غير المميز الزاوية اليمنى السفلى من حافة منطقة الجزاء لأول هدف رئيسي له في البطولة.

نجت إسبانيا من تحذير مبكر بعد الاستراحة حيث حاول خفيتشا كفاراتسخيليا بجرأة اللحاق بأوناي سيمون من خط المنتصف، ولكن جهوده المأمولة ارتدت بشكل ضيق.

قلب فابيان النص بعد فترة وجيزة، مقشرا الجزء الخلفي من الخط الخلفي لجورجيا لضرب رأس الماضي مامارداشفيلي من نطاق فارغ بعد تسليم لامين يامال الفخم.

يامال، يائس للحصول على ورقة النتائج بنفسه، استفاد تقريبا من خطأ من قبل دفاع جورجيا لكنه سحب محاولة أخرى على نطاق ضيق من هدف مامارداشفيلي.

تم تجنيب أحمر الخدود لجورجي جفيليسياني من خلال مكالمة تسلل ضيقة حيث حول صليب يامال خطير آخر إلى شبكته الخاصة، على الرغم من أن إسبانيا ستوسع تقدمها قريبا.

تسابق ويليامز إلى الأمام على المنضدة أسفل الجناح الأيسر، تاركا علامته في مساراته قبل أن يطلق صاروخه اليمنى في سقف الشبكة بعد 15 دقيقة من الوقت.

أضاف أولمو المزيد من اللمعان إلى خط النتيجة في الدقيقة 83، وتمسك بكرة ميكيل أويارزابال ليضرب تسديدته في الزاوية السفلية ويرسل إسبانيا إلى الثمانية الأخيرة.

الأطفال بخير

ربما كان اثنان من اللاعبين الأكبر سنا في الفريق الإسباني هما اللذان حصلا على الأهداف المهمة في كولونيا، لكن شباب لا روخا استمروا في التألق.

أصبح يامال أول مراهق منذ كريستيانو رونالدو في بطولة أمم أوروبا 2004 يساعد أهدافا متعددة (هدفان) في نسخة واحدة من المسابقة، في حين تمكن فابيان فقط من العديد من الطلقات مثل سبعة جناح.

وفي الوقت نفسه، حقق بيدري بدايته الرابعة في مراحل خروج المغلوب من اليورو، وهو أكثر من أي لاعب يبلغ من العمر 21 عاما أو أقل في تاريخ المسابقة.

هذه هي المرة الثانية التي يسجل فيها ويليامز ويساعد في مباراة لإسبانيا، ويأتي الآخر أيضا ضد جورجيا في سبتمبر 2023.

مع حصول ويليامز أيضا على أول مساعدة له في البطولة، يبدو أن الشباب في طريقهم لمواصلة قيادة الفريق إلى الأمام وهم يستعدون للقاء المضيفين في شتوتغارت.

اختصرت حكاية جورجيا الخيالية

بعد تحقيق انتصار مذهل على البرتغال الفائزة ببطولة أمم أوروبا 2016 في مباراتها الأخيرة من المجموعة الخامسة، وصلت جورجيا إلى دور الستة عشر مع وضع انزعاج آخر في الاعتبار.

يبدو أن ذلك يمكن أن يكون ممكنا أيضا، حيث أخذوا تقدما مبكرا آخر، كل ذلك على الرغم من عدم وجود تسديدة في اللعبة حتى تلك النقطة.

أنقذ مامارداشفيلي 21 تسديدة من أصل 22 تسديدة على الهدف الذي واجهه قبل هدف رودري، لكنه كان عاجزا حيث رفعت إسبانيا الضغط يوم الأحد.

يخرج فريق ويليام ساجنول ورؤوسهم مرتفعة على الرغم من خروجهم، بعد بطولة لاول مرة لنتذكرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى