الأخبار

وزير الصحة الإتحادي يفتتح مشرحة كسلا ويتعهد بدعم صحة الولاية

تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم برفقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد، اليوم الاحد، عدد من المرافق الصحية شملت(المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية )، ووقف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات.
وأفتتح وحدة مشرحة ولاية كسلا، كما استمع الوفد إلى تنوير شامل من المدراء العامين حول عمليات تقديم الخدمات الصحية، والعمل على توسعة برامج تقديم الخدمات التشخيصية و العلاجية لمستشفيات الولاية.
وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية، وأن الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا، ووعد بتسويق المشروع وتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، وأجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .
واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مثمنا الدور الكبير للصندوق القومي .
كما استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، وأنه برنامج قومي مهم خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي الذي يعاني منه المواطنين، مشدداً على انه لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.
وعقد الوزير إجتماعاً مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،واستمع لتنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. مومناً على البدء في تنفيذ المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى