الأخبار

مسيرة الجهاد لن تتوقف ..تصريحات قوية للناظر ترك

قطع ناظر عموم قبائل الهدندوة رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة،محمد أحمد الأمين ترك، أن مسيرة الجهاد والاستنفار واسناد القوات المسلحة لن تتوقف.
ودعا ترك خلال مخاطبته معسكر مستنفري القطاع الشمالي الشرقي والجنوب الشرقي بمنطقة بيرياي بمحلية كسلا، إلى عدم المساواة بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.
وقال الناظر ، إن وطنية الشعب السوداني وحبهم للوطن تأكد من خلال مواجهة عدد من الظروف المعيشية والأمنية والاشكاليات الكبيرة من نازحين واستقبالهم فى ولاياتهم وغيرها من المواقف الانسانية التى تجلت من الشعب السودانى وهي تواجه الانتهاكات والسرقات والدمار.
ومضى ترك في القول أن القوات المسلحة هي المنوط بها الدفاع عن البلاد دستورا وقانونا وأن الخونة والعملاء ساووا بينها والمليشيا المتمردة، متسائلا عن كيف تتوقف الحرب وهنالك معتدي على الدولة تدعمه عددا من الدول ومن واجب القوات المسلحة أن تدافع عن البلاد.
وزاد أن القوات المسلحة هي من رحم الشعب ولايوجد كيان للقوات المسلحة الا من ابناء البلد الأمر الذي يؤكد بان ظهر القوات المسلحة محمي بالشعب.
وقال ترك إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة يمثل الشرعية للدولة السودانية وان الشعب السوداني قد فوض القوات المسلحة في تكوين حكومة مدنية لادارة شأن البلاد وان هذه المسئولية هي مسئولية القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى