الأخبار

تحذير من قيادي بالدعم السريع إلى سكان ولاية النيل الأزرق

قيادي بالدعم السريع: ندعو السكان في ولاية النيل الأزرق إلى التزام منازلهم والابتعاد عن مناطق العمليات العسكرية

(وكالة أنباء العالم العربي) – دعا القيادي بقوات الدعم السريع في السودان أبو شوتال يوم الأحد السكان في ولاية النيل الأزرق بجنوب البلاد إلى التزام منازلهم للحفاظ على سلامتهم والابتعاد عن المناطق العسكرية.

 

 

وأضاف في رسالة مصورة على منصة إكس بعد السيطرة على سنجة عاصمة ولاية سنار السودانية أنه يتعين على الحكماء في ولاية النيل الأزرق الدخول في حوار مع أبناء الولاية في الفرقة الرابعة التابعة للقوات المسلحة لتسليمها.

وتابع القيادي بالدعم السريع “نعطي ولاية النيل الأزرق فرصة لإدارة حوار والقبض على كل الفلول قبل تحريرها لنجنبها الدماء والتشرد”.

 

 

وكان مصدران في قوات الدعم السريع أبلغا وكالة أنباء العالم العربي (AWP) بأنهم سيطروا بالكامل على مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار السودانية.

وأبلغ المصدران اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما الوكالة أن القوات “كبدت عناصر الجيش السوداني وجهاز المخابرات وشرطة الاحتياطي المركزي بالولاية خسائر كبيره في الأرواح وسيطرت على عتادهم”.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل نيسان 2023 بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى