الأخبار

تحالف قوى الخلاص الوطني :إمكانية قبول طرفي الصراع بمخرجات مؤتمر القاهرة

أكد الفريق عثمان موسى باونين، رئيس تحالف قوى الخلاص الوطني السودانية، أن مؤتمر القوى السياسية السودانية المقرر عقده في القاهرة، الأسبوع المقبل، يأتي في توقيت بالغ الأهمية بالنسبة لمستقبل البلاد.

وقال في حديثه لـ”سبوتنيك”، الأربعاء، في الحقيقة أن هذا المؤتمر يأتي في توقيت ممتاز بعد ما شهده السودان من تدمير وقتل طوال 15 شهر منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل/نيسان من العام الماضي 2023، كما أن عقد المؤتمر في مصر دليل قاطع على اهتمام القاهرة باستقرار السودان.

وتابع باونين: “لقد دعت مصر لهذا المؤتمر من أجل جمع الأشقاء السودانيين بمختلف أطيافهم، علاوة على دعوة الدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي المهتم بالشأن السوداني”.
لمناقشة الأوضاع الراهنة وكيفية إنهاء هذا الصراع الذي امتد حتى وصل إلى دول الجوار.

وأشار رئيس تحالف قوى الخلاص، إلى أن الموقع الجغرافي للسودان يرتبط سياسيا بالعديد من دول الجوار، ما يعني أن استمرار هذا الصراع سوف يؤثر على دول الجوار بشكل مباشر وأيضا على القرن الأفريقي.

وحول إمكانية قبول أطراف الصراع (الجيش والدعم السريع) بمخرجات هذا المؤتمر يقول باونين: طرفي الصراع سوف يكون لهم حضور ومشاركة في المؤتمر وبالتالي أي توصيات يخرج بها المؤتمر سوف تجد آذان صاغية إن شاء الله من أجل معالجة الأمر في إطار المحافظة على كيان الدولة السودانية، كما أن الاستقرار السوداني على رأس السياسة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى