أخبار العالم

بريطانيا : مع اقتراب انتهاء زمن التصويب توقعات بأعلان نتائج الانتخابات العامة هذا الليل

سيتم الإعلان عن نتائج الانتخابات العامة لعام 2024 بين عشية وضحاها. يأتي ذلك بعد أن أدلى ملايين الناخبين بأصواتهم في مراكز الاقتراع صعودا وهبوطا في البلاد يوم الخميس.

تم الطعن في جميع دوائر مانشستر الكبرى البالغ عددها 27 دائرة في بولتون وبوري ومانشستر وأولدهام وروتشديل وسالفورد وستوكبورت وتاميسايد وترافورد وويغان.

ومن المتوقع ظهور نتائج الانتخابات العامة الوطنية الأولى قبل وقت قصير من منتصف الليل، حيث سيتم إعلان نتائج الانتخابات العامة في بليث آند أشينغتون في نورثمبرلاند في حوالي الساعة 11.45 مساءً. من المرجح أن تكون نتيجة مانشستر الكبرى الأولى هي ميكرفيلد في الساعة الواحدة صباحًا.

بحلول الساعة الرابعة صباحًا، يجب أن تكون النتائج كافية لمعرفة الحزب الذي في طريقه للفوز في الانتخابات وبأي هامش. ومن المفترض بعد ذلك إعلان نتائج جميع المملكة المتحدة ومانشستر الكبرى بحلول منتصف الصباح.

ولتشكيل حكومة أغلبية في البرلمان، يحتاج الحزب إلى الفوز بما لا يقل عن 326 مقعدًا من أصل 650 مقعدًا في المملكة المتحدة.

أُجريت الانتخابات العامة لعام 2024 باستخدام حدود الدوائر الانتخابية الجديدة بعد مراجعة أجرتها لجان الحدود في إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية. ونتيجة لذلك، تمت إعادة تسمية مئات الدوائر الانتخابية في المملكة المتحدة وتغيير حدودها، في حين تم إنشاء دوائر أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى